عزل خزانات مياه الشرب

9 أكتوبر,2017 5:42 م نصائح عامة 23 لا توجد تعليقات

عزل خزانات مياه الشرب

قد نوقشت فوائد مياه الشرب كثيرا في وسائل الإعلام. حيث يساعد الماء على الحفاظ على رطوبتك، وهو أمر مهم لأن كل خلية في الجسم تحتاجها من أجل امتصاص العناصر الغذائية وطرد النفايات. ولكن ما هي بعض الفوائد الأقل شهرة من مياه الشرب؟

1) مياه الشرب يبقيك أكثر شبابا :

حيث إن شرب الكثير من الماء هو عظيم لبشرتك. إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء، سوف تعاني من جفاف الجلد، وعليك أن تعمل على استخدام المزيد من الكريمات والمستحضرات للترطيب. كما إن شرب الكثير من الماء يبقي بشرتك مرطبة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بها.

إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء، فان جسمك سوف يحاول الاحتفاظ بالماء من أجل الحفاظ على الموارد. هذا الاحتفاظ يجعل بشرتك منتفخة.

 

2) مياه الشرب تساعدك على فقدان الوزن

 

هناك سبب لماذا معظم الوجبات الغذائية وبرامج اللياقة البدنية تطلب منك شرب الكثير من الماء. واحدة من فوائد مياه الشرب هو أنه يساعدك على فقدان الوزن.

 

كما إن شرب الماء يساعد أيضا جسمك على حرق الدهون المخزنة. إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء، سوف تضطر الكبد لمساعدة الكلى الخاصة بك في إزالة السموم من الجسم. عندما تشرب الكثير من الماء، فإن الكلى لا تحتاج إلى أي مساعدة إضافية، لذلك الكبد الخاص بك سوف تكون قادرة على التخلص من الدهون المخزنة بشكل أكثر كفاءة. كما إن مياه الشرب تحمي السموم من جسمك وتمنع الإمساك.

 

3) مياه الشرب تساعدك على بناء العضلات

 

فائدة أخرى من مياه الشرب هو أنه يجعل عضلاتك تنمو بصورة أقوى. وذلك لأن الماء يحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، بما في ذلك تلك العضلات. شرب الكثير من الماء يمكن العضلات الخاصة بك للعمل بجد وأطول قبل أن تشعر بالتعب، وهذا يمكن أن تساعدك على بناء العضلات.

4) مياه الشرب جيدة لمفاصلك :

واحدة من الفوائد الأقل شهرة من فوائد مياه الشرب هو أنه يساعد على الحفاظ على المفاصل قوية وصحية . حيث ان المفاصل تحتاج الرطوبة من أجل أن تبقى قوية ومرنة، بحيث تعمل على تحركك على نحو سلس وخالي من الألم.

تنقية مياه الشرب وخزانات مياه الشرب :

فيما يتعلق بالكميات يحتوي عالمنا على المزيد من المياه بصورة كبيرة، ولكن من جميع المياه المتاحة فقط 2.5 في المئة مؤهلة لتكون مياه عذبة. وتظهر أحدث الدراسات أن 1 في المائة فقط من موارد المياه العذبة هذه يمكن استخدامها كمياه للشرب. نحن لسنا دائما على علم، ولكن واحدة من أهم حقوق الطفل العالمية هو “الحصول على المياه النظيفة”. وبطبيعة الحال، سيكون هناك قيود أكبر على مواردنا من المياه العذبة مع تزايد عدد سكان العالم إلى جانب الزيادة في الأنشطة الصناعية والزراعية .

 

الحاجة إلى مياه الشرب نظيفة بشكل عام:

 

سوف يزداد عدد سكان العالم من سبعة إلى تسعة مليارات نسمة في عام 2030. وللأسف، فإن التقدير العام هو أنه من بين هؤلاء السبعة مليار نسمة، فإن أكثر من مليار نسمة لا يملكون أي زيادة مباشرة في مياه الشرب النظيفة. والأسوأ من ذلك أن ثلاثة مليارات شخص لا يتمتعون بخدمات الصرف الصحي والنظافة المناسبة. وعلاوة على ذلك، تنمو المدن المتوسطة والصغيرة الحجم بسرعة، وفي هذه اللحظة يعيش 80 في المائة من سكان العالم بالقرب من المناطق الساحلية، وهذا سيزيد. وستكون النتيجة المباشرة هي تزويد هذه المناطق بالماء النظيف (الشراب) في المستقبل.

العواقب المناخية على مياه الشرب النظيفة :

نتيجة للتغيرات المناخية تصبح المناطق الرطبة مناطق رطبة اكثر و المناطق الجافة في العالم تصبح أكثر جفافا. وتزداد قلة المياه وندرتها على نطاق أوسع. وفي عام 2025، سيواجه ثلاثة مليارات شخص إجهادا مائيا، في حين يواجه نحو 500 مليون شخص في هذه اللحظة مشاكل في نقص المياه. وتشكل الحلول لتخزين مياه الشرب النظيفة، فضلا عن خدمات الصرف الصحي ومعدات النظافة الصحية تحديا هائلا.

لذا يجب إن نعمل جنبا إلى جنب مع متخصص في مجال تنقية المياه ومياه الشرب من اجل الحفاظ على المياة بصورة كبيرة .

حيث انه على مدى السنوات الماضية، شاركت الكثير من الهيئات في تنفيذ مشاريع تخزين مياه الشرب ومياه الشرب النظيفة خاصة . وقد تم وضعاتصالات وتنفيذ عقود مع أخصائيين في مجالات تنقية المياه و الكثير من المنظمات غير الحكومية والحكومات الوطنية. بالنسبة للمستقبل سوف نقوم بتطوير حلول دائمة وبأسعار معقولة في هذا القطاع بسبب التعاون مع شركات تنقية المياه.

حيث يجب إن نعمل على توفير إمدادات صوامع المياه لمنشآت معالجة المياه ومختلف خطوط المياة .

الحل الجيد للمياه الصالحة للشرب والصحية هو أنظمة تخزين المياه الفولاذية. مع نوعية جيدة من الخطوط الملاحية المنتظمة ونظام السقف والتلوث والتبخر ونمو الطحالب. وإلى جانب ذلك، فإنه يضمن توافر مياه الشرب النظيفة والآمنة. لذا يجب إن نقوم بتصنيع وتوزيع خزانات مياه الشرب هذه.

 

مزايا خزانات تخزين المياه لتنقية المياه ومعالجة المياه :

 

اولا / خزانات تخزين آمنة على أساس خزانات المياه الفولاذية وصوامع المياه كجزء من منشآت تنظيف المياه.

ثانيا / صوامع المياه في تركيبة مع معدات إضافية حماية ضد تلوث مياه الشرب النظيفة.

ثالثا / خزانات مياه الشرب مع أنظمة الغطاء هي مناسبة لحماية المياه ضد نمو الطحالب والتبخر.

رابعا / خزانات المياه هي حل التكلفة باعتبارها الأجهزة الأساسية لمحطات تنقية المياه ومعالجتها.

خزانات المياه التي تقام عادة في قبو المباني أو الأماكن القريبة من القواعد والأرضيات ، عادة ما تسبب تآكل في الأنظمة الناقلة في المبنى وخفض مقاومة البيتون.

الحركات والكسور على الأرض تسبب نفايات المياه.

إذا كانت خزانات المياه خارج المبنى فإنه لا مفر من أن المياه السطحية مثل مياه الأمطار، والقنوات المائية وغيرها من المياهتختلط في مياه الشرب.

 

 العزل المائي 

يعتبر العزل المائي هو واحد من أكثر العوامل في نهاية المطاف إلى المباني لدينا هو الماء. لدينا مباني تتعرض للمياه الخارجية مثل مياه الأمطار، الثلوج، رطوبة التربة، المياه الجوفية البناء والمياه الداخلية التي يتم استخدامها في الحمامات والمراحيض. ويسمى عزل المياه و ذلك لانه يعمل على عزل المبني ليكون محمي من المياه التي تهدد بناؤها وراحتها .

حيث أن المياه في مبانينا تسبب تاكل وصدأ في الحديد في المباني بصورة كبيرة وتقليل قدرة نظام النقل. حيث أن المياه قد تسبب الكثير من المشاكل مثل التسرب المائي وبالتالى حدوث مشاكلالتعفن و التصدع. حيث إن عزل المياه ليس فقط يوفر مباني آمنة ولكنه أيضا يمنع البكتيريا والعفن بصورة كبيرة، ويشكل الراحة والأمن من خلال منع تسرب المياه من الأسطح. لذا يجب أن تفكر جديا في عزل خزان الماء الخاص بك في حال كنت تعاني من مشكلة التسرب المائي من الخزان .

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!