الألوان الهادئة وورق الحائط الأشهر في موضة 2017 للدهانات

15 مارس,2017 9:24 م نصائح عامة 278 لا توجد تعليقات

الألوان الهادئة وورق الحائط الأشهر في موضة 2017 للدهانات

مع حلول كل عام جديد، يبدأ الجميع في الاهتمام بالصيحات الجديدة سواء في الملابس والإكسسوارات، أو أدوات التزيين، وأيضا بديكورات المنازل الخاصة بهم، وبين هذا وذاك يتجه الكثير للبحث عن أحدث صيحات الموضة في ألوان دهانات الحوائط، وذلك للاهتمام بتأسيس منزل عصري جميل يجذب الأنظار ويصبح مثيرا للإعجاب بين الجميع، ويتفق مع شخصية صاحبه.

وجاء عام 2017 بألوان جديدة للدهانات لتصبح هي الأشهر هذا العام والأكثر رواجا، والتي يمكن القول إنه تم وضعها مسبقا من قبل مجموعة مؤسسات وشركات الدهانات بجانب صناع الموضة.

تقسيم أنواع ألوان الدهانات:

فبالنسبة إلى شركة شركات الطلاء بير، قسمت صيحات موضة ألوان دهانات 2017 إلى ثلاثة أقسام؛ ألوان تمنحك الثقة، وألوان غير متكلفة وأخرى مريحة، فأصبح على سيدة المنزل مشاهدة صيحات ألوان طلاء الحوائط لتختار من بينها ما هو مناسب لشخصيتها، ومتوافق مع الحالة التي ترغب في إظهارها في منزلها.

وأوضحت الشركة أن هناك مجموعة من الألوان التي يمكن أن تعتبر من الألوان الصريحة مثل الأزرق والأخضر، والليموني والأحمر الداكن، وغيرها من الألوان التي تظهر منزلك بشكل مختلف، كما قدمت مجموعة من الألوان لكل من يحب التقليدية وهي غير متكلفة على الإطلاق، وذلك ليسمحوا للشخصيات التقليدية بإضافة لمسة تجديد على ديكور المنزل بشكل مختلف.

أما عن استخدام الألوان التي تمنحك الغموض، يمكنك أن تستعين بها في قطع الأثاث لخلق التباين وإبراز العمق في الديكور الخاص بك، وتشمل هذه المجموعة درجات اللون الرمادي والبيج والألوان الترابية وغيرها ولكن في ثوب جديد.

وبالإضافة إلى ذلك فهناك مجموعة من الألوان التي تعتبر من من مجموعات الألوان المريحة للدهانات، فهي خصصت من أجل الباحثين عن الراحة والاسترخاء، وصنعت من أجل الأشخاص الذين يستلهمون طاقتهم الإيجابية بالنظر إلى ألوان الباستيل الهادئة، وتضم اللون الوردي والأخضر والليموني الهادئ.

موضة ألوان 2017:

في الفترة الأخيرة حاول مصممي الديكورات ابتكار ألوان وأساليب جديدة في دهانات المنازل مما يتناسب مع مختلف الشخصيات والأذواق، فمثلا اللون الأزرق بدرجاته يعتبر من أهم ألوان هذا العام وهو مناسب تماما لمحبي الهدوء والراحة، أما اللون الروز وألوان الباستيل فهي تعتبر مناسبة تماما لمحبي الأجواء الرومانسية، أما عن محبي التحرر والخروج عن الأنماط التقليدية فيمكن الاتجاه إلى اللون الأصفر أو الأخضر أو الموف، مع الأخذ في الاعتبار أن لكل غرفة بالمنزل طابع خاص؛ فمثلا غرف النوم تختلف في اختيار ألوانها عن غرفة الأطفال، كذلك عن المطبخ أو الحمام، وأيضا غرفة المعيشة، كما يجب التنسيق بينهم بحيث يكون للمنزل طابع أو نمط متناسق.

كيفية اختيار دهانات المنزل:

تستغرق معرفة كيفية اختيار ألوان الطلاء الداخلية للمنزل الكثير من الوقت والممارسة، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن يتم الاستفادة منها في اختيار ألوان الدهانات الخاصة بمنزلك:
1- إذا كانت الغرفة الصغيرة يفضل استخدام الألوان الهادئة الفاتحة لتبدو أكثر اتساعا، ومن أهم الألوان التي تساعدك على ذلك هي ألوان الباستيل.
2. مزج الألوان أكثر سوف يخلق فضاء يبدو أوسع وأكثر انفتاحا، مع إضافة الوزن البصري للجدار عن طريق اختيار ألوان زاهية،لأنها تجذب العين بشكل كبير ويساعد على خلق لمسة فنية جميلة.
3. خلق وهم من الارتفاع بطلاء السقف بلون فاتح ،حيث أن ألوان الضوء على السقف تجذب الانتباه.
4. إضافة لمسة حساسة إلى أي الغرفة من خلال طلاء الجدران أو السقف بلون وردي فاتح في غرفة نوم الأطفال والفتايات الصغار عادة، كما أن اللون الوردي جيد أيضا في الحمامات.
5. إدخال الألوان المحايدة من أجل البساطة، وتشمل هذه الألوان المحايدة ظلال الأبيض والرمادي والأسود، وبعض البني، وذلك لأنها تنسجم مع معظم المناطق المحيطة بها وتجعل من السهل على أصحاب المنازل ومصممي الديكور الداخلي التغيير من الأثاث لاحقا إذا أرادوا.
6. النظر في وظيفة الغرفة قبل اختيار اللون ، فعلى سبيل المثال غرفة النوم هي مكان خصص من أجل الراحة والاسترخاء؛ حيث أن الألوان المشرقة مثل اللون الأحمر قد لا يشعرك بالراحة، وأيضا ينبغي لغرفة الأسرة أن تثير احساسا بالراحة والعمل الجماعي، وهذا يعني أن الألوان الدافئة تعمل على نحو أفضل من الباردة.
7. لابد أن نعرف أن الألوان يمكن أن تظهر بشكل مختلف تحت أنواع مختلفة من الضوء.

أفضل شركات الدهانات وطلاء المنازل:

ومن ناحية أخرى تحتاج أنواع ومواد الدهانات إلى معايير جودة معينة من حيث القوام واللون والرائحة، وحتى يكون استخدامها صحيا في المنزل ولا تسبب أي اختناق، حيث يشار إلى أنه نتيجة لوجود مجموعة من المكونات الكيميائية نجد أن رائحة هذه الدهانات تسبب اختناقا في المنزل، وتظل الرائحة معلقة لأطول فترات ممكنة، مما يسبب أذي لأصحاب المنازل، ومن ناحية ثبات الألوان نجد أن بعض الدهانات لم يثبت لونها بالدرجة التي تم اختيارها، لذلك يبحث الكثير من الناس عن ماركة للدهانات تكون ماركة عالمية من ناحية وتشمل معايير الجودة والسلامة من ناحية أخرى، ومن بين هذه الماركات الشركات المتميزة في هذا المجال سواء على المستوى العربي أو العالمي:

1- سكيب:

تعتبر شركة سكيب هي من أفضل الشركات العالمية المتخصصة في الدهانات، حيث انها بدأت عملها عام 1981 وواصلت عملها بتقديم خامات ذات جودة عالية حتى أصبحت علامة تجارية عالمية، ووفرت شركة سكيب أفضل المنتجات من حيث التنوع والجودة، كما توفر دهانات عالية الجودة وأيضا دهانات خارجية ودهانات خاصة بالتأثيرات الديكورية، وصبغات الأخشاب، كما توفر الشركة لعملائها حرية الاختيار من العديد من المنتجات التي تناسب ميزانية كل فرد.

2- سايبس

تعد شركة سايبس علامة تجارية معروفة فى صناعة الدهانات عالية الجودة فى العالم العربى، كما تعد سايبس منذ تأسيسها رائدة فى هذا المجال، حيث دخلت مجال صناعة الدهانات فى مصر عام 1989 لتكون الشركة الأولى فى هذه الصناعة بمصر، وللشركة تواجد أيضا فى دول عربية عديدة منها: لبنان، الأردن، السعودية، ليبيا، سوريا والسودان.
وهناك بعض الماركات العالمية للدهانات التي يمكنك أن تستعين بها والتي يمكن أن تضم بعض المميزات الخاصة، فتجعلك تتحمل عبء ارتفاع أسعارها نسبيا عن الماركات العربية، ومن بينها:

1- ValSpar Ultra Premium
هذه الماركة هي أيضا أحد العلامات التجارية الرائدة لطلاء الحوائط الداخلية، فهذا الطلاء مناسب جدا خاصة لغرف المعيشة لأنه ضد الخدش ولا يختفي لونه بسرعة، كما أنه خالي من المركبات العضوية، وفي نفس الوقت لا يترك أي بقع فهو سهل التنظيف ومتوفر بألوان كثيرة جدا .
2- Ace Royal
هذا النوع من أروع الأنواع التي يمكن استخدامها في الدهانات الداخلية في العالم، وتعتبر الأكثر استخداما كما أنها تجمع بين عدة مميزات، من بينها سهولة الاستخدام والألوان المتاحة التي تصل إلى 1400 لون، كما أنها غير قابلة للبقع أو الخدش .
3- PPG Pure Performance
هذا النوع من أنواع طلاء الحوائط الداخلية، فهو مناسب جدا لكافة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه في الحمام والمطبخ وكافة الغرف، فهو لا يتكون من أي مركبات عضوية متطايرة، وفي نفس الوقت يتوفر منه كافة الألوان، كما أنه مضاد للبقع أو الخدش.
موضة ورق الحائط 2017:
لا يزال ورق الحائط سمة مميزة في ديكورات المنازل الأنيقة، كما أنه بفضل التقدم التكنولوجي في صناعة ورق الحائط بطرق مجسمة 3D، أصبح له شهرة واسعة في الأسواق وزاد الإقبال عليه بشكل كبير ليكون أحد البدائل المميزة للدهانات، بالإضافة لوجود أنواع خاصة لكل ركن من أركان المنزل والتي تتناسب تماما مع طبيعة المكان وطريقة استعماله، ويمكن اعتبار هذا على أنه من بين المميزات الهامة التي يمكن أن تحافظ على ورق الحائط لمدة كبيرة، كما يسهل تنظيفه والعناية به دون أي تغيير في مظهره.
ومع بداية هذا العام، ظهرت العديد من الأشكال الجذابة من ورق الحائط، حيث نجد أشكال جديدة أنيقة بألوان تناسب غرف الاستقبال النوم والمطابخ والحمامات، وهو ما لم يكن متاحا في السابق حيث كان ورق الحائط يتأثر كثيرا بالرطوبة ودرجات الحرارة مع عدم تحمله للبلل، ولكن نرى الآن أنواع جميلة يمكن أن تضفي لمسة أنيقة على حوائط الحمامات والمطابخ أيضا، مما جعل منه أحد أهم الأشياء التي أصبحت في غاية الأهمية في الفترة الأخيرة والتي لا يمكن الاستغناء عنها في كثير من المنازل العصرية، حيث أنه وفر الكثير من الجهد على أصحاب المنازل في المزج بين أهم الوان الدهانات وأفضلها، وبين النقوش المميزة التي يمكن أن تضيف لمسة جميلة على ديكورات المنزل.
ومن بين النقوش التي تعتبر موضة هذا العام بورق الحائط، “القطع المتراصة”، وهي تعتبر نموذج مناسب تماما لاستخدامه في الحمامات والمطابخ، كما أن أغلبه يضم العديد من الألوان المحايدة مما يجعله مناسبا لكثير من أنواع وأشكال الأثاث، كما توجد نقوش قطرات الندى وهي تعتبر من الأنواع التي تعبر عن الطبيعة كما أنها زاهية بالألوان والتي تصبح لوحة فنية داخل المنزل، كما توجد نقوش الحلقات الذهبية أيضا والتي تعتبر من بين الأنواع الرائجة هذا العام، كما أنه يعد نموذجا مختلفا وبعيدا عن الأنماط التقليدية، وهو يناسب حوائط غرف الاستقبال والمعيشة لإضفاء لمسة فخمة أنيقة بطريقة مختلفة، مما يغني عن الاكسسوارات والإضافات التي تستعمل لتزيين الغرف والأثاث .
وتوجد أيضا أوراق حائط على شكل العمود الذهبي وهي مناسبة جدا كي تضاف على أحد الأعمدة في صالة الاستقبال أو غرفة الطعام لتبدو ركن من أركان القصور الفخمة، أما عن النقوش المتخذة شكل الفروع الرمادية فهي تعد لها لمسة جمالية فريدة يمكن تطبيقها على أحد الحوائط أو أعمدة المنزل الداخلية، ويوجد أيضا الورق المجسم أو فيما يعرف بورق 3D وهو من أحدث أنواع ورق الحائط والذي يوحي بواقعية الرسومات لتبدو جزء بارز على الحوائط، ويمكن أن يتم اعتباره كأحد تقنيات صناعة الورق الجيدة في تنفيذ رسومات مختلفة تنافس الطبيعة وتعجز دهانات الحوائط التقليدية عن تحقيقها.
ويمكن التأكيد على أصحاب المنازل على أن لكل شخص ذوقه الخاص وطابعه الخاص التي يفضل أن يضيفه إلى منزله لكي يعبر عنه وعن ذوقه، فبالرغم من أن كل ما تم ذكره يعتبر هو أشهر الألوانات أو الأساليب المستخدمة هذا العام في الدهانات وفي ديكورات المنزل، ولكن يمكن لكل شخص أن يمزج بين الكثير من العناصر والألوان التي لم تكن مذكورة على أنها من نفس المجموعة، فيمكن أن يخلق الشخص ذاته موضة جديدة من خلال لمساته الخاصة التي تعجبه هو أولا قبل أن ينشغل بما يراه أو يفضله الآخرين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!