اتصل الان

تعد الاتربة العالقة بنوافذ المنزل من أهم المشكلات التي تواجة ربة المنزل فالنوافذ تحتاج إلى عناية، وتنظيف دائم حتى لا يتجمع عليها الغبار، والاتربة المتراكمة ويكون من الصعب تنظيفها بسهولة فالاتربة العالقة بالنوافذ تسبب الكثير من المشكلات لافراد الاسرة فالاتربة تسبب في الاصابة بالامراض الصدرية من كحة وسعال، وضيق في التنفس، وربو وكثير من المشاكل التي تتأتى بسبب الاتربة ولاكن يمكن تجنب كل هذه المشاكل الصحية التى تتأتى بسبب الاتربة بتظيف النوافذ جيدا، ولاكنها ليست بالمهمة السهلة، ولاكن هناك وصفات، وطرق طبيعية لتنظيف وإزالة الاتربة العالقة بالنوافذ، وسوف اشرح بعض من هذه الطرق، والوصفات التي نستطتيع استعمالها في التخلص من الاتربة العالقة بنوافذ المنزل.

اقرء المزيد / شركة تنظيف موكيت بالرياض

طرق سهلة لإزالة الأتربة العالقة بنوافذ منزلك

نصائح قبل البدء بعملية تنظيف النوافذ من الاتربة.

اولا قبل البدء بعملية التنظيف يجب ان تنظف النوافذ من اي اتربة عالقة بها حتى يتم التنظيف بطريقة سهلة، ويفضل استخدام قطعة من القماش الناعم اثناء تنظيف النوافذ من الاتربة حتى لا تتجرج النوافذ اثناء التنظيف، وحتى تتم التخلص تماما من الاتربة والغبار الكثيف، المتراكم بالنوافذ.

ويجب عند تنظيف النوافذ البعد عن المواد الكيماوية التي تحتوي على قلويات، أو أحماض، حتى لا تتلف النوافذ .

واذا كانت هناك ادخنة متراكمة على النوافز بفعل الجو، أو الاستحمام فلابد من مسحها تماما قبل عملية التنظيف.

وإذا كانت النوافذ بجانب بعضها فيجب عدم توصيل سائل التنظيف بين فواصل النوافذ حتى لا تتلف، ويتأكل اطرافها.

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق الخل الابيض

والخل من المواد الذى له فاعلية قويه في تنظيف، وتلميع النوافز الزجاجية، وتطهيرها من اي بكتريا، او ميكروبات، أو جراثيم أحيانا تكون عالقة بالنوافز، وطريقة تنظيف النوافذ عن طريق الخل هي:

نصف كوب من الخل الابيض،ونصف كوب من من المياة، نحضر وعاء ونضيف فيه المياة والخل الابيض، ثم تخلط المكونات مع بعضها جيدا، ثم يعبأ الخليط في زجاجة بخاخ، ثم يرش على النوافذ جيدا، وتمسح النوافز بواسط اسفنجة ناعمة، ثم تجفف النوافذ بقطعة قماش جافة، وناعمة الملمس حتى لا يتم تجريح النوافذ، وسوف نلاحظ لمعان النوافذ، واخلائها من اي اتربة، او شوائب عالقة بالنوافذ.

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق كربونات الصوديوم.

وكربونات الصوديوم لها تإثير قوي في التنظيف، وخصوصا تنظيف الزجاج والمرايا، والنوافذ كلها بشكل عام، وطريقة تنظيف النوافز بكربونات الصوديوم هي،

ربع كوب من كربونات الصوديوم ، وربع كوب من الخل الابيض، وكوب من المياة يوضع المياة في وعاء ، ثم يوضع كربونات الصوديوم، ثم يوضع الماء، ثم يرش النوافذ بهذه الخطة، ويتم مسح النوافذ بواسطة اسفنجة حتى يتم التخلص من الاتربة العالقة بالنوافذ تماما، ثم يتم مسح الموافذ، وتجفيفها بواسطة قطعة قماش جافة، وسنلاحظ تلميع ،وتنظيف النوافذ عى الفور بعد استعمال هذه الخلطه.

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق ملح الليمون.

وملح الليمون من المواد التي تستخدم فى التنظيف الفعال للاوساخ ، والاتربة العالقة بأي شى بالمنزل وخصوصا النوافذ الزجاجية فهي تلمع، وتنظف النوافذ بعمق وتقضي على اي شوائب عالقة بها، وطريقة تنظيف النوافذ بملح الليمون هي:

ربع كوب من ملح الليمون، ونصف كوب من الخل الابيض، وكوب من المياة يوضع المياة في وعاء وفوقها، ثم يوضع ملح الليمون، ثم يوضع الخل الابيض، ثم بعد ذلك تعبأ الخلطة في زجاجه بخاخ، ويرش بها على النوافذ المراد تنظيفها، وتمسح النوافز بواسطة اسفنجة ناعمة حتى نتأكد من تنظيف النوافز من اي اتربة عالقة بها، ثم تجفف النوافذ بواسطة قطعة من القماش وتكون نظيفة وجالة وناعمة، وسوف نلاحظ بعد إستعمال هذه الخلطة لمعان الزجاج بشكل ملحوظ ، واخلائه من الشوائب العالقة به تماما.

طرق سهلة لإزالة الأتربة العالقة بنوافذ منزلك

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق النشا.

والنشا يفيد في تنظيف النوافذ بشكل سريع، وملحوظ، وخاصة من الاوساخ العالقة بة والاتربة كذلك واي شوائب عالقة بة، ويزيل الطبقة الشمعية التي احيانا تكون عالقة بالنوافذ، وطريقة تنظيف النوافذ عن طريق النشا هي:

ربع كوب من النشا، ونصف كوب من المياة، ويخلط المياة مع النشا، ثم تعبأ فى زجاجة بخاخ، وترش الزجاجة جيدا قبل الاستعمال حتى يختلط النشا بالماء جيدا، ثم يرش من الخليط فوق النوافذ، وتمسح النوافذ بواسطة اسفنجة، وبعدها تجفف النوافز بواسطة قطعة من القماش النظيفة الجافة، وسوف نلاحظ تلميع الزجاج، وخلوة من اي مواد شمعية متراكمة علية.

اقرء المزيد /شركة تنظيف مكيفات بالدمام

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق الكحول.

والكحول يفيد في تنظيف النوافز، ويجعل النوافذ خالية من اي اتربة عالقة بها والكحول يفيد ايضا في إذا كانت النوافز بها طبقة ضبابية ان الكحول ينظف الطبقة الضبابية تماما، وطريقة تنظيف النوافز عن طريق الكحول هي:

ربع كوب من الكحول، وكوب من المياة، وملعقه من الصابون السائل، تضاف المياة في وعاء، ثم يضاف الكحول، ثم يضاف الصابون السائل، ويتم خلط المكونات جيدا مع بعضهم البعض، ثم يعبأ الخليط في زجاجة بخاخ، ويرش من الخليط فوق النوافذ الزجاجية، وتمسح بواسطة اسنفجة، ثم تمسح مرة اخري بماء مضاف الية الخل، ثم تجفف النوافذ بواسطة قطعة من القماش النظيفة الجافة، وسوف نلاحظ بعد استعمال هذه الوصفة تنظيف، ولمعان النوافذ الزجاجية بعمق واخلائها من اي ضباب تماما

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق الصابون السائل.

ثلاث ملاعق من الصابون السائل، وربع كوب من الصودا، وربع كوب من الخل الابيض، وملعقة من ملح الليمون، في وعاء تضاف المياة، ثم الخل الابيض ثم الصودا، ثم الصابون السائل، ثم ملح الليمون يخلط المكونات جيدا مع بعضهم البعض ثم تعبأ الخلطة في زجاجة بخاخ ويرش بها فوق النوافذ، ثم تمسح النوافذ بواسطة اسفنجة حتى نتأكد من تنظيف النوافذ جيدا، وبعدها تمسح النوافز بواسطة قطعة قماش جافة ونظيفة، وسوف نلاحظ بعد استعمال هذه الوصفة تلميع النوافذ, واخلائها من اي ضباب، او شمع، او اوساخ عالقة بها.

طريقة تنظيف النوافذ عن طريق ورق الجرائد.

وورق الجرائد له قدرة عالية في تنظيف النوافذ وتلميعها بشكل سريع، ويتم تنظيف النوافذ عن طريق ورق الجرائد بالطريقة الاتية:

خمس ورقات من اوراق الجرائد، لتر من المياة، ثلاث ملاعق من الصابون السائل وربع كوب من الخل الابيض، يوضع المياة في وعاء، ثم يوضع الخل الابيض، ثم يوضع الصابون السائل، ثم يوضع الخليط في ذجاجة بخاخ، ويرش الخليط على النوافذ وبعد ذلك تمسح النوافذ بورق الجرايد الى ان يتم تنظيف  النوافذ تماما، وتكرر ثم ترش النوافز مرة اخرى بالماء والخل، ويتم المسح بورق الجرائد إلى ان تجف النوافذ تماما، وسوف نلاحظ تلميع الزجاج بشكل ملحوظ.

اقرء المزيد / شركة تنظيف مدارس بالرياض

متى يجب تنظيف النوافذ؟

عندما يتعلق الأمر بالنوافذ فالسؤال ليس فقط كيفية التنظيف ولكن أيضًا متى. التوصية هي تنظيف النوافذ مرة واحدة في الشهر على الأقل لمنع تراكم الجير على النافذة، وعندما تقرر أن الوقت قد حان لتنظيف النوافذ، فمن المهم التحقق من التوقعات الجوية مثل الرياح والعواصف والأمطار في أقرب وقت للتنظيف حتى لا تصل في حالة حدوث أي تغيرات مناخية  يدمر كل العمل الشاق.

نصيحة منا من المستحسن للغاية تنظيف النوافذ في الصباح الباكر او قبل الغروب، عندما يكون الهدف هو تجنب تنظيف النافذة عندما تكون الجو مشمس؛حيث تتسبب الشمس في جفاف الماء على النافذة مع الأوساخ بحيث يتشكل الجير، وهذا الأمر يسبب جفاف السوائل التي نستخدمها في التنظيف بسرعة مما يسبب منظر غير نظيف على الزجاج.

كيفية تنظيف النوافذ؟

لا يزال تنظيف النوافذ شيئًا يثير العديد من الأسئلة من عامة الناس، الخطوة الأولى التي يجب أن تعرفها هي أن التنظيف يجب أن يكون متكررًا ومستمرًا، عندما تتراكم النوافذ كثيرًا من الغبار والأوساخ، ينتهي بها الأمر إلى تعريض مظهر الزجاج للخطر، مما يجعله يبدو “قاتمًا”، لذا يوصى بتنظيف النوافذ كل 20 يومًا على الأقل.

  • غالبًا ما تمتلئ قضبان النوافذ بالغبار مما يضعف الوظيفة الناتجة عن تراكم الغبار، يمكن إجراء هذا التنظيف باستخدام فرشاة أسنان أو مكنسة كهربائية.
  • الزجاج والألواح: قم بإزالة الغبار من الزجاج باستخدام قطعة قماش جافة. استخدم إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة مع منظف زجاج .
  • الخشب المطلي: يجب تنظيف الأجزاء المطلية بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون، ثم امسح بقطعة قماش جافة، وإذا أمكن استخدم ملمع أثاث على الأجزاء الخشبية من النافذة.
  • الألمنيوم أو الحديد المطلي: الأنسب لتنظيف هذه المواد هو استخدام إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش مبللة بمحلول الماء والمنظفات المحايدة.

شروط الطريقة المثالية للوصول إلى نوافذ رائعة:

وظيفة تنظيف النوافذ هي واحدة من أكثر وظائف التنظيف تعقيدًا في المنزل، بخلاف حقيقة أن التنظيف غير المناسب للنافذة سيؤدي إلى القيام بعمل مزدوج وترك البقع، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتسبب التنظيف غير الصحيح أيضًا في تلف حقيقي للزجاج الأمامي وإطار النافذة، ومن هنا لابد من الالتزام بشروط تنظيف النوافذ المثالية:

شروط اختيار المنظفات:

  • المنظفات المعروفة والمشهورة هي الأكثر تكلفة وفعالية لتنظيف النوافذ.
  • كل نوع  له مادة تنظيف مناسبة له حيث يختلف مكونات النوافذ من الزجاج والخشب والمعدن وكل له المنظف الخاص به.
  • قبل الشراء تحقق من أن المنظف مناسب للنافذة. إذا كان إطار النافذة الخاص بك مصنوعًا من الخشب، فمن المهم أن تستخدم منظفًا مناسبًا لتجنب إتلاف الخشب نفسه.

شروط تنظيف النافذة

  • إن أمكن أخرج النافذة من حاجزها، تقع معظم الأوساخ بين النافذة والسكك الحديدية وللقيام بالتنظيف بكفاءة أكبر، يوصى بسحب النافذة للخارج وتنظيف النافذة نفسها في الحمام أو الفناء.
  • هذا الأمر غير مناسب للجميع عندما لا تكون هناك دائمًا القدرة أو الإمكانية للقيام بذلك، في كلتا الحالتين فإن أول شيء تريد القيام به هو تنظيف البقع الصلبة.
  • افعل ذلك بقطعة قماش مبللة، إذا كانت الأوساخ عنيدة يمكنك أيضًا استخدام سكين تنظيف النوافذ الاحترافي، ولكن افعل ذلك بعناية حتى لا تتسبب في خدوش وتلف لملف الإطار.
  • انقل قطعة القماش من الأعلى إلى الأسفل حتى لا تنتج بقع تجفيف بعد ذلك.
  • مجرد المرور عبر النافذة بأكملها امسحها بمسح احترافي يمكن شراؤه من متاجر المنظفات.
  • نصيحة صغيرة. لتجنب تنظيف نفس الجانب مرتين ، نظف جانبًا من الأعلى إلى الأسفل ، ومن جانب إلى آخر في صفوف.

اقرء المزيد / شركة غسل كنب سيارات بالرياض

بعض النصائح الواجب اتباعها اثناء تنظيف الزجاج.

يفضل عند استخدام المياة فى تنظيف النوافز ان تكون مياة مقطرة، وليست مياة عادية من الصنبور.

ويفضل عند تنظيف النوافذ ان يكون التنظيف من الاعلى إلى الاسفل، ومن الداخل إلى الخارج.

يفضل مسح وتنضيف النوافز من اربع إلى ست مرات بالعام.

ويفضل اختيار التوقيت المناسب اثناء تنظيف النوافذ يعني مراعات الجو إذا كان جو غائم ملي بالبخار، او إذا كان الجو ملي بالاتربة فلا يفضل التنظيف اثناء هذا الجو حتى لاتتسخ النوافذ.

ان كنت لا تستطيع القيام بعملية التنظيف بمفردك فيمكنك الاستعانة بشركة بسمة الرياض افضل شركة تنظيف بالرياض

قيم تجربتك مع بسمة الرياض