طرق تنظيف الكنب المتسخ

تنظيف كنب

كيفية تنظيف الكنب القماش

كثيراً ما نجد أن كثيبر من السيدات تعاني من البقع التي تصيب الكنب بشكل يومي نظراً لأنها مجلس ومكان رئيسي لأي شخص يدخل المنزل خاصة اطفال المنزل فهو مجلسهم الرئيسي لذلك فمن السهل ان يصاب بالبقع والأوساخ، ومن المعروف أن للكنب أنواع وأشكال متعددة تختلف نوع قماشها المصنع منه وجميع أنواع الكنب معرضة للاتساخ والبقع فلا يوجد نوع يسلم من هذا الأمر وإذا تم إهماله من جانب التنظيف يوماَ سنجد في اليوم الثاني تراكم كبير من الأتربة وهذا التراكم يمكن أن يجعل البقع البسيطة بقعة كبيرة وصعبة لايتم إزالتها إلا بصعوبة بالغة فلذلك يجب تنظيف الكنب بشكل يومي أو دوري حسب استخدامه لكي يكون في رونقه ولمعانه دائماً ولكن نجد أن الكثير من السيدات يقعن في خطأ التنظيف الخاطئ للكنب مع استخدام مواد للنظافة قد ينتج عنها تهالك للقماش وبهتان لونه فيؤدي ذلك إلى تلف الكنب بشكل كامل، ولكن الآن لا تحملي سيدتي عبء هذا الأمر فسوف نقدم لكي في هذا المقال العادات الصحيحة لتنظيف الكنب التي تضمن الحفاظ على نوع قماشه ولونه دون المخاطرة لتعرضها للتلف.

يمكنكم طلب خدمة شركة تنظيف كنب بالرياض من خلال شركة بسمة الرياض

طرق تنظيف الكنب المتسخ

يمكنكم طلب خدمة شركة تنظيف مجالس بالرياض من خلال شركة بسمة الرياض

ما هي الطرق المختلفة لتنظيف الكنب؟

كما ذكرنا في السابق أنه يجب تنظيف الكنب بشكل دوري لأن الكنب من أكثر الأماكن المعرضة للاتساخ والبقع لذلك يجب تنظيفه لأن إذا تراكمت الأتربة والغبار عليه ستتحول هذه البقعة البسيطة إلى بقعة بالغة الصعوبة لذلك اتبعي الخطوات الأتية:

1. أولاً يجب عليك ازالة جميع الأتربة التي تتواجد في إطارات الكنب الخشبية وزخارفه وأرجله فيمكن إزالتها بقطعة قماش مبللة بالماء ويمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة حتى تصل للأماكن الصعبة التي لا يمكن وصولها بشكل سهل لأن إذا لامس الماء الغبار سوف نجد صعوبة بعد ذلك في إزالة الغبار.

2. يجب استخدام خرطوم المكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة والغبار العاقة في اطراف الكنب فسوف يتم إزالتها بسهولة بالجزء المختص للكنب الذي يأتي مع المكنسة.

3. قومي بعد ذلك بإحضار كوب من الماء ويقابله أيضاً كوب من الخل الأبيض المركز واخلطيهم جيداً وعن طريق الرذاذ قومي برش هذا الخليط على البقع وتمسح بقطع قماش بيضاء نظيفة وكرري هذه العملية حتى تصلي إلى نتيجة مرضية ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة بالماء لإزالة آثار الخل.

4. من جهة أخرى يمكن استخدام الملمع الخاص بالزجاج لإزالة بقع الكنب وذلك عن طريق رش البقع به ويتم فركها جيداً بقطعة من القماش.

5. إذا تعرض الكنب للعلكة قومي بوضع مكعبات من الثلج إلا أن تجف العلكة ثم قومي بإزالتها على الفور.

6. إذا تعرض الكنب بقعة طلاء الأظافر يتم إزالتها بالأسيتون الخاص بإزالة طلاء الأظافر ويتم فركه جيداً بواسطة قطعة قطن.

7. عصير الليمون يساعد في التخلص من بقع الفواكه خاصة الحمراء فقومي بوضع قطرات من عصير الليمون على قطعة من القطن وتدلك البقعة بها جيداً ثم يشطف بالماء جيداً.

8. إذا تعرضت الكنب لبقع الزيت يتم وضع القليل من البودرة عليها لإزالتها.

9. لايجب تنظيف بقع الدم بالماء الساخن فيفضل إزالتها بتدليكها ببعض من قطرات شامبو الشعر مع القليل من الماء البارد وتترك بضع دقائق حتى تجف.

طرق تنظيف الكنب المتسخ

10. بقع القهوة يتم إزالتها بنصف ليمونة عن طريق تدليك البقعة بها.

11. يتم استخدام بيكربونات الصوديوم لإزالة بقع الدهون المستعصية فهي قادرة على امتصاصها من القماش وتكرر هذه العملية عدة مرات إلا أن تحصلي على نتائج راضية.

طريقة تنظيف الكنب المتسخ جدا المصنوع من القماش بمواد طبيعية

تقدم أفضل شركة تنظيف الكنب المتسخ في الرياض خدمة، وطريقة تنظيف الكنب المصنوع من القماش بأفضل الطرق وهي تكون كالأتي:

  • يتم إخلاء الكنب من أي شيء موجود عليه تماماً لتسهيل عملية التنظيف.
  • يتم استخدام ماكينة بخار في سحب وشفط الأتربة والغبار الموجود في زوايا الكنب.
  • يتم التخلص من الأتربة والغبار الموجود على سطح الكنب من الخارج.
  • يتم استخدام مادة بيكربونات الصوديوم ووضعها على البقع الكبيرة لمدة عشرة دقائق لإزالتها.
  • ثم يتم تحضير قطعة قماش جافة ويتم ضغطها على مكان البقع لسحب الاتساخ الموجود وتخفيفه وذلك مع التكرار.
  • ثم يتم استخدام الخل الأبيض والليمون مع الماء الدافئ للتخلص من بقايا الاتساخات والبقع الموجودة.
  • بعد التخلص من الاتساخات نهائياً يتم تجفيف الكنب ومكان التنظيف بالأخص جيداً.

طرق تنظيف الكنب المتسخ المصنوع من الجلد من جميع الاتساخات 

هناك طرق كثيرة جداً  تستخدم في تنظيف الكنب المصنوع من الجلد من جميع الاتساخات، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يتم تنظيف الكنب المصنوع من الجلد اولاً من الأتربة والغبار الموجود باستخدام المنفضة المصنوعة من الألياف.
  • يتم تحضير خلطة من الخل الأبيض بالإضافة إلي عصير الليمون ووضع كمية قليلة من زيت الزيتون.
  • يتم استخدام هذه الخلطة ووضعها على البقع والاتساخات اللاصقة على الكنب وتترك لمدة خمسة دقائق.
  • بعد ذلك يتم فرك هذه البقع والاتساخات الموجودة باستخدام قطعة قماش ملمسها ناعم، حتى لا يتم خدش جلد الكنب.
  • يتم تكرار نفس العملية حتى يتم التخلص نهائياً من الاتساخات اللاصقة والموجودة في الكنب.
  • بعد الإنتهاء نهائياً من تنظيف الكنب، يتم التجفيف بتعرضه للهواء أو باستخدام المراوح.

افضل طريقة لتنظيف الكنب

تقدم شركة بسمة الرياض طريقة تنظيف الكنب بأفضل الطرق والأساليب الحديثة وذلك للتخلص من الاتساخات اللاصقة وايضاً للمحافظة على أنسجة وخامات الكنب وهي تقوم بعمل الآتي:

  • تحرص الشركة دائماً على استخدام مواد طبيعية آمنة في تنظيف الكنب.
  • تستخدم الشركة مواد تنظيف مختلفة لكل نوع من أنواع الكنب سواء مصنوع من الكتان أو القماش أو الجلد أو الستان وغيره.
  • تحرص الشركة على أن تقوم بتنظيف الكنب من الاتساخات اللاصقة والموجودة في الكنب دون تلف او خدش الكنب او إحداث أي خسائر أخرى.

أسعار تنظيف الكنب المخمل

يبحث الكثير من المواطنين والعملاء وأصحاب المنازل وغيرهما دائماً عن أفضل الطرق والأساليب الحديثة للقيام بتنظيف الكنب المتسخ، وتقدم شركة بسمة الرياض أفضل الطرق وهي تقدم الآتي:

  • تقدم الشركة دائماً خصومات هائلة وعروض مميزة جداً لجميع العملاء.
  • يوجد أنواع كثيرة جداً من الكنب، وتختلف طريقة تنظيف الكنب بين هذه الأنواع.
  • تقدم الشركة طرق تنظيف جميع انواع الكنب باستخدام مواد آمنة وقوية تقضي تماماً على الاتساخات والبقع الموجودة.
  • تقدم الشركة ايضاً أقل وارخص التكاليف والأسعار المناسبة لكل العملاء وأصحاب المنازل.

خدمات بسمة الرياض فى تنظيف الكنب الخيش

يلجأ العملاء وأصحاب المنازل وغيرهما من المواطنين دائماً إلى شركتنا بالرياض فى تنظيف الكنب المتسخ بسبب الآتي:

  • توفر شركتنا عمالة منزلية مدربة ومتخصصة في كيفية التعامل مع جميع انواع الكنب.
  • لدى شركتنا خبرات في التخلص من جميع أنواع البقع والاتساخات مهما كانت صعوبتها.
  • تقدم شركتنا أقل وارخص التكاليف والأسعار المناسبة لكل العملاء.
  • توفر الشركة مواد طبيعية امنة جداً وقوية تحافظ على خامات وأنسجة جميع انواع الكنب.

دائماً يتعرض الكنب والمقاعد وجميع المجالس داخل المنازل وغيرها إلى الإتساخات والبقع والأتربة والغبار وغيره من عوامل خارجية وداخلية، ودائماً يبحث جميع المواطنين وأصحاب المنازل وبالأخص السيدات في البيوت على أفضل الطرق التي تساعد على تنظيف الكنب والتخلص من الاتساخات اللاصقة، وتقدم شركة بسمة الرياض خدمة تنظيف الكنب المتسخ بأفضل وأحسن الطرق والاساليب الحديثة والمتطورة.

طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع بكل سهولة وفق خطوات منسقة ومنظمة يتم عرضها عليكي من خلال موقعنا؛ حيث يتعرض العديد من أثاث المنزل ومقتنياته إلى تراكم الشوائب والأتربة عليه، هذا إلى جانب الاستخدام اليومي أيضًا خاصة في حال وجود أطفال يلعبون ويمرحون في كل مكان متسببين في تلطيخ الكنب بالبقع المختلفة، يمكنك متابعتنا لمعرفة خطوات التنظيف بالتفصيل.

طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع

غالبًا ما يتعرض أثاث المنزل لتراكم الشوائب عليه مسببًا له تكوين بقع واضحة، وينبغي عليك اتباع طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع، خاصة إذا كان ذلك الكنب سادة، ويمكنكم تتبع خطوات طريقة تنضيف الكنب الفاتح بكل سهولة؛ ففي البداية يجب تنفيض الكنب بقوة من خلال منشفة جافة أو فرشاة ناعمة بشكل يخرج الأتربة المتراكمة داخل أنسجتها.

كما يجب أثناء تتبع طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع أن تتعرف على نوع أقمشة الكنبة لكي يتم تنظيفها بشكل صحيح وبنتائج مُرضية؛ لذا ينبغي التحقق من خامة الغلاف الخارجي لغسيل الكنب بطريقة صحيحة، وذلك حتى لا تتأثر الأقمشة بطريقة التنظيف وتترسخ البقع مكانها.

تنظيف الكنب من البقع

يمكنك بعد ذلك تنظيف الكنب من البقع عن طريق إحضار بخاخ، وتضع فيه ربع كوب من الخل مع كوب من الماء مع قليل من منظف الملابس السائل، يمكنك أثناء تنضيف الكنب ضخ البخاخ على موضع البقعة ثم افركي مكان البقعة بالمنشفة الجافة.

يمكنك بعد تنظيف الكنب من البقع أن تعرض الكنبة للتهوية حتى تجف بصورة طبيعية، أما في حالة استخدامك منظفات صناعية يمكنك تجربة قطرات بسيطة من المنظف على طرف الكنبة بموضع غير مرئي، لأن هناك العديد من مواد التنظيف التي تؤثر على خامة النسيج وتضره.

ازالة البقع من الكنب

يجب أن يتم ازالة البقع من الكنب في وقت حدوثه وعدم تركه حتى يجف لكي لا تنشف شوائب البقعة ويصعب تنظيفها، كما ينبغي غسل الكنب بطريقة مناسبة لخامته ولونه أيضًا.

يمكنك كذلك قبل ازالة البقع من الكنب وتنظيف الكنبات قراءة الإرشادات المتبعة على زجاجة مادة التنظيف المستخدمة للتأكد من كونها صالحة لتنظيف تلك الخامة أم لا، مع ضرورة استخدام الكمية المناسبة للتنظيف وفق إرشادات المادة التي يتم استخدامها في التنظيف.

طريقة تنظيف الكنب الخيش

يمكنك اتباع طريقة تنظيف الكنب الخيش عن طريق غسيل الكنب باستخدام مادة البيكنج صودا التي لها مفعولها في التخلص من البقع والدهون بسهولة، يمكنك رشها جافة على البقع الموجودة بالكنبة وتركها حوالي عشر دقائق، ثم يتم إزالة بودرة البيكنج صودا بالفرشاة الناعمة أو من خلال قطعة قماشة جافة أيضًا.

تعتبر طريقة البيكنج صودا أسرع طريقة تنظيف الكنب الخيش، ويمكنك أيضٕا عمل محلول صودا عن طريق وضع ملعقة من البيكنج صودا داخل كوب ماء، ثم رش هذة المحلول من خلاة بخاخ على موضع البقعة وفركها بمنشفة جافة أو فرشاة ناعمة. 

طريقة تنظيف الكنب من البقع

أما فيما يخص طريقة تنظيف الكنب من البقع القوية مثل طلاء الأظافر والحبر، فيمكنك استخدام مادة الأسيتون في تنظيف الكنبايات للحصول على نتيجة مذهلة، وذلك من خلال رش قطرات الأسيتون على موضع طلاء الأظافر، ثم يتم حكها بطرف مبرد برفق حتى لا يتجرح نسيج الكنبة.

تعد تلك الطريقة هي أفضل طريقة تنظيف الكنب من البقع القوية، ويتم بعد التخلص من الطلاء تنظيف الكنب الفاتح عن طريق منشفة مبللة بقليل من سائل تنظيف الأطباق.

في نهاية شرح طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع، نود أن نلفت الأنظار إلى ضرورة التعرف على الخامة المراد تنظيفها، ثم اختيار مادة التنظيف المناسبة، مع ضرورة تنظيف موضع خفي في البداية لتجربة مدى كفاءة المنظف في التخلص من البقع دون ترك أثر، يمكنك تنظيف البقعة فور حدوثها حتى لا تجف وتثبت مكانها، هذا ونتمنى لكم زيارة مثمرة عبر موقعنا.

 

لطلب خدمة تنظيف من شركة بسمة الرياض اتبع الرابط التالي : شركة تنظيف مجالس بالدمام

شركة تنظيف بالرياض

واتساب إتصل الآن