5 طرق جديدة عند نقل الاثاث

20 يونيو,2017 7:53 م نصائح عامة 3 لا توجد تعليقات

يفضل الكثيرين الانتقال من المسكن القديم إلى المسكن الجديد، وذلك للتوسيع على أفراد الأسرة، وتطوير الحياة وعلى الرغم من أن هذه العملية تؤدي بشكل دائم إلى الشعور بالسعادة، والفرحة، وذلك لان الانتقال إلى منزل جديد يعني الانتقال إلى منزل في منطقه أفضل، وأن هذا المنزل أوسع، وأفضل من المنزل القديم، إلا أن هذه العملية دائما ما تجعلنا نشعر بالقلق الشديد جدًا، وذلك لأن عملية الانتقال إلى المنزل الجديد تعني أنه سوف يتم نقل جميع المقتنيات الموجودة في المنزل القديم من الموبيليات الخشبية، والأجهزة الكهربائية، والنجف، والستائر، والسجاد، والموكيت، والرخام، وجميع القطع الزجاجية القابلة للكسر إلى المنزل الجديد، وهذه العملية تؤدي إلى الشعور بالقلق لأن التعامل مع جميع هذه الأشياء يجب أن يتم بشكل مناسب حتى لا يحدث فيها أي نوع من الخسائر، ولهذا فأن يوم الانتقال يكون على العميل صعب، ومرهق، كما انه يتم التحضير ليوم الانتقال قبلها بعدة أيام حتى يتم التجهيز بالشكل المناسب.
الخطوات التي يتم إتباعها لتجهيز الانتقال إلى منزل جديد
• يجب قبل أن يتم الانتقال إلى منزل جديد بفترة كافيه أن يتم عمل جرد لجميع الأشياء الموجودة داخل المنزل حتى لا يحدث أي نوع من السهو أثناء عمليه الانتقال، ويجب أن يتم اتخاذ القرار بشأن الأشياء التي سوف يتم تركها، والأشياء التي سوف يتم التخلص منها، والأشياء التي سوف يتم نقلها إلى المنزل الجديد.
• لا يمكن أن يتم تنفيذ عمليه النقل بشكل شخصي، ولذلك فانه يجب أن يتم اختيار شركة نقل مناسبة تستطيع تنفيذ هذه العملية، والتعامل مع جميع المقتنيات الموجودة داخل المنزل بالشكل المناسب، حتى لا يحدث أي نوع من التلف، أو الخسائر لأي قطعه من القطع أثناء عمليه النقل.
• يجب التجهيز، وشراء الأدوات التي تلزم أثناء تنفيذ عمليه النقل، مثل شراء صناديق ليتم وضع فيها الملابس، والقطع الصغيرة، والقطع القابلة للكسر، وشرائط لاصقة ليتم إغلاق هذه الصناديق بشكل محكم، وأقلام الفلوماستر حتى يتم ترقيم وتعليم الصناديق، وكل قطعه حتى لا يحدث اختلاط في المنزل الجديد مما يؤدي إلى ضياع الوقت.
• يجب أن يتم تعبئه الأغراض قبل فترة من وقت الرحيل كافية حتى لا يحدث ضغط على أفراد المنزل أثناء عملية الانتقال، ويجب أن يتم البدء بالأغراض الغير مستعملة، مثل الملابس الغير مستخدمة في الفصل الحالي، والمحتويات الموجودة داخل النيش.
• ويجب أن يتم الحرص أثناء وضع القطع القابلة للكسر في الصناديق، ويجب أن يتم استخدام أقمشة وأوراق الجرائد داخل هذه الصناديق حتى يتم تلافي أي نوع من الأخطاء مما يؤدي إلى حدوث كسر لأي قطعه من القطع.
• يجب أن يتم جمع الأغراض التي تتشابه مع بعضها، كما يجب أن يتم كتابه على كل صندوق ما يوجد بداخله حتى يتم الحرص أثناء نقل الصندوق الذي يوجد به أغراض قابله للكسر، والتعامل معه بالشكل الصحيح.
• يجب أن يتم إنزال الستائر، وغسلها قبل أن يتم تعبئتها في صناديق.
• أما الأدوات الكهربائية البسيطة كالمراوح فيجب أن يتم فكها ويتم غسلها بشكل مناسب، والتأكد من التخلص من جميع الأتربة والأوساخ فيها.
• هناك بعض الأشياء الموجودة داخل المنزل التي يجب أن يتم فكها مثل جهاز التكييف، والذي يجب أن يتم التعامل معه من خلال شخص محترف لأنه من الأجهزة الحساسة سهلة التلف، ولهذا فانه يجب أن يتم الاتفاق مع فني متخصص يقوم بتنفيذ عملية الفك باحترافية، ثم يتم وضع جهاز التكييف في الصندوق الخاص به التأكد من أن جميع القطع الخاصة بالتكييف مثل المسامير، تم وضعها داخل الصندوق ثم يتم إغلاق الصندوق بشكل جيد، وعدم وضع أي شيء فوق الصندوق.
• من الأفضل أن يتم إرسال الموكيت، والسجاجيد،والبطاطين للتنظيف قبل أن يتم تنفيذ عمليه النقل، وذلك لعدم نقل أي نوع من الأوساخ، والأتربة، أو أي حشره من حشرات السجاجيد إلى المنزل الجديد.
• الثلاجة هي من الأشياء المهمة الموجودة داخل المنزل، والتي سوف يتم نقلها لذلك فانه يجب التأكد من النظافة الجيدة للثلاجة من الداخل، ومن الخارج كما أنه يفضل أن يتم تغليف الثلاجة بقطع من الكرتون، وذلك لتجنب حدوث أي نوع من الخدوش في الثلاجة أثناء عمليه الرفع، أو أثناء عمليه التنزيل مع أي حركه مفاجئة من جانب من يقوم بالحمل.
• وكذلك البوتاجاز هو من الأشياء التي يهمل البعض في الاهتمام به لأنه خفيف الوزن، ولكن يجب الاهتمام بالبوتاجاز، والاهتمام بتنظيف البوتاجاز بشكل جيد قبل أن يتم نقله حتى لا يتم نقل أي أضرار إلى المنزل الجديد، كما انه يجب الاهتمام أثناء عمليه حمل البوتاجاز بأن يتم الحمل من الجانب الصحيح.
• كما أنه من أهم الأشياء التي سوف يتم نقلها هي الموبيليات الخشبية، والتي ينصح بالاعتماد على نجار متخصص لفكها، لان هناك من يعتقد بسهوله عمليه فك الموبيليات الخشبية، مما يؤدي إلى حدوث تلفيات كثيرة، ولهذا فأن الاعتماد على متخصص هو الحل الأنسب لتنفيذ عملية فك الموبيليات الخشبية بالشكل الصحيح، كما أنه يجب أن يتم الاهتمام بجميع أجزاء الموبيليات الخشبية، مثل المسامير الخاصة بها حتى لا يحدث ضياع لأي قطعة من القطع مما يؤدي إلى تكلفه العميل أموال يكون في غنى عنها.
• كما انه يجب أن يتم ترقيم أجزاء كل قطعة، مثل ترقيم أجزاء السرير، حتى لا يحدث أي اختلاط بين القطع بعضها وبعض، مما يؤدي إلى ضياع الوقت في المنزل الجديد علي التنسيق بين الأجزاء بعضها وبعض.
• ويجب في يوم الانتقال إن يتم مراقبه العاملين الذين يقومون بنقل الأثاث بشكل جيد جدًا، والأشراف عليهم لأنه لن يهتم بالأشياء الخاصة بك إلا أنت، ويجب الأشراف على العاملين بشكل خاص أثناء نقل أي قطعه، أو أي صندوق يكون به أشياء قابله للكسر.
• من الأفضل إذا كنت تسكن في إحدى الأدوار الشاهقة أن تعتمد في عملية تنزيل العفش والأثاث المنزلي على الأوناش المتخصصة لذلك، لأن تنزيل العفش بالأيدي البشرية خاصة في الأدوار المرتفعة له أضرار عديدة مهما كان هؤلاء العاملين يمتلكون الاحترافية، ويمتلكون حرفية.
• كما أنه يجب أن يتم التأكد من السيارة التي سوف تقوم بتنفيذ عملية النقل من المنزل القديم إلى المنزل الجديد، ويجب أن تكون هذه السيارة التي سوف يتم استخدامها مخصصة لذلك ومجهزة للحفاظ على الأشياء الخاصة بك.
• كما أنه يجب عليك أن تقوم بالإشراف على عملية وضع المقتنيات الخاصة بك داخل السيارة، حتى لا يتم وضع أشياء قابلة للكسر في الأماكن الغير صحيحة، كما أنه يجب أن يتم التأكد من وضع الأجهزة الكهربائية في أماكن لا تؤدي إلى حدوث أي نوع من الخسائر لها.
• كما أنه يجب بعد أن يتم تنزيل جميع الأشياء الموجودة في المنزل أن يتم فحص المنزل بشكل كامل، حتى يتم التأكد من عدم نسيان أي قطعة أو عدم نسيان أي صندوق.
• كما أنه من الأفضل أن يتم المشي بالسيارة في أوقات هادئة حتى يتم تجنب الزحام، لأنه كلما طالت الفترة التي يوجد بها العفش والأثاث الخاص بك فوق السيارة كلما زادت أخطار حدوث تلفيات له.
• كما أنه يفضل أن يركب أحد أفراد الأسرة مع السيارة التي تقوم بنقل العفش والأثاث حتى يتم توجيه السائق إلى المنزل الجديد، وكذلك حتى يتم تنبيه السائق عند زيادة السرعة، أو عند المشي بشكل خطير.
• عند الوصول إلى المنزل الجديد فأنه يجب في بداية الأمر أن يتم تنزيل جميع الصناديق التي يوجد بها أشياء قابله للكسر، وكذلك تنزيل الأجهزة الكهربائية، وكذلك أن يتم رفع هذه الصناديق، وهذه الأجهزة في بداية الأمر، وذلك لتلافي حدوث أي نوع من الأضرار لها.
• مع طول اليوم والشعور بالإجهاد الشديد فأنه من الممكن أن يشعر أفراد المنزل بالكسل أثناء تنفيذ عملية الرفع في المنزل الجديد، وأثناء وضع القطع في المنزل مما يؤدي إلى ضياع المجهود الكبير المبذول طوال اليوم وحدوث بعض التلفيات، وهذا هو من نحذر منه.
الاعتماد على شركات متخصصة في هذا المجال
مع وجود عدد كبير من المواطنين الذي يحب أن يقوم بتطوير حياته من وقت لأخر، والانتقال إلى منزل جديد فاصبح هناك بعض الشركات التي تقوم بتنفيذ عمليه نقل العفش والأثاث المنزلي، ومساعده العاملين في تنفيذ هذه العملية للحفاظ على كل ما يوجد داخل المنزل من المقتنيات غالية على العميل، وأصبحت هذه الشركات التي يوجد بها الاحترافية الشديدة، والخبرة التي تستطيع من خلالها تنفيذ هذه العملية بأعلى جوده ممكنه، وفي أسرع وقت ممكن، وبالطريقة التي تجعل العميل يشعر بالراحة النفسية على المقتنيات الغالية الخاصة به.
لذلك فأننا ننصح دائما بان يتم الاعتماد على هذه الشركات أثناء عملية النقل، لأن هذه الشركات تقوم بتنفيذ عملية الانتقال من البداية إلى النهاية، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتقديم بعض الخدمات المهمة جدًا التي تؤدي إلى الحفاظ على جميع المقتنيات الخاصة بالعميل، والتي سوف تساعد أفراد المنزل في إزالة الشعور بالتوتر الذي ينتاب معظمهم على عدد كبير من المقتنيات الموجودة داخل المنزل التي تحتاج إلى تعامل بشكل خاص حتى لا يحدث لها أي نوع من الضرر.
ومن أهم هذه الخدمات التي تقوم بتقديمها بعض هذه الشركات هو خدمات التغليف، والوضع في صناديق، وكيفيه التعامل مع المقتنيات الموجودة داخل المنزل، والتغليف الجيد لكل قطعة من القطع بالشكل الذي يتناسب معه والذي يؤدي إلى الحماية له والحفاظ عليه.
كما أنه من أهم الخدمات هو عمليات الفك والتركيب التي تشعر معها بالقلق الشديد جدًا، وتقوم باستقدام لكل جزء منالأجزاء داخل المنزل الفنيين المتخصصين له، ولكن هذه الشركة تمتلك الفنيين الذين سوف يتعاملون مع جميع القطع الموجودة داخل منزلك مما يؤدي إلى توفير أموال كثيرة وتوفير في الوقت.
من أهم الأشياء التي تمتلكها هذه الشركات هي الاحترافية الشديدة في التعامل مع كل قطعه من القطع الموجودة داخل المنزل بما يتناسب معها، وكذلك القدرة على حل أي مشكله قد تحدث أثناء تنفيذ عمليه النقل.
كما أن لهذه الشركات القدرة على توفير الأوناش التي تتناسب مع المنزل الذي سوف يتم نقل العفش منه، والذي سوف يتم نقل العفش إليه، وذلك لان هناك في بعض المنازل التي تحتاج إلى أنواع معينه من الأوناش، حيث يوجد أوناش هيدروليك، وأوناش كهربائية وأوناش يدوية
وفي نهاية الأمر فأن هذه الشركات تضمن لك نجاح عملية النقل، وذلك لحرصها على سمعتها، ولمحاولتها اكتساب عدد أخر من العملاء، كما أنك إذا قمت بتنفيذ مقارنة بين الأموال التي سوف تدفعها لهذه الشركات، والأموال التي سوف تدفعها إذا قمت بتنفيذ هذه العملية بشكل شخصي سوف تجد أن التعامل مع هذه الشركات سوف يؤدي الى توفير أموال كثيرة، وكذلك توفير الوقت والمجهود.

من الممكن توفير الوقت والمجهود والاتصال

شركة نقل اثاث بالرياض 

نصائح في الاثاث

افكار نقل عفش 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!