4 طرق مهمة جدا لتنظيف السجاد المنزلى

افضل شركة غسيل سجاد

4 طرق مهمة جدا لتنظيف السجاد المنزلى

نحن نعلم جميعاً مدى اهمية السجاد واحتياج المنزل الية وجود السجاد فى المنزل امر لا غنى عنة تماماً لأن السجاد يعد ركن اساسى من اركان تأثيث المنزل لذلك يجب ان يكون السجاد نظيف تماماً لكى يعطى شكل جميل ومظهر رائع للمنزل وترك السجاد بة غبار او متسخ أمر سئ جداً ومضر بالسجاد تماماً.

طريقة غسيل السجاد

إليكم افضل اربع طرق لتنظيف السجاد :-

  • الطريقة الأولى
  1. يتم تنظيف قطعة السجاد من الغبار والأوساخ الموجودة على سطح السجادة ويتم ذلك بإستخدام المكانس الكهربائية الموجودة بالمنزل.
  2. يتم البحث جيداً عن البقع الموجودة بالسجادة وجميع الأوساخ العالقة بها.
  3. هناك بقع معينة لايتم إزالتها إلا بالمراحل الأتية :-

اولاً : يتم خلط مسحوق التنظيف المخصص للسجاد مع الماء الدافئ.

ثانياً : نقوم بإحضار قطعة من القماش الأبيض ونقوم ببلها بالمحلول الذى أحضرناة وبعد ذلك نقوم بمسح الأماكن التى يوجد بها البقع.

ثالثاً : نقوم بإحضار قطعة أخرى من القماش ونقوم ببلها بالماء العادى ونقوم بمسح المناطق التى قمنا بمسحها بقطعة القماش المبللة بالمحلول وذلك لضمان التخلص من أثر هذا المحلول من على السجاد بعد مسحه بة.

رابعاَ : يتم تنشيف السجادة وذلك يتم عن طريق تشغيل المراوح الموجودة بالمنزل وفتح جميع الشبابيك.

خدمات اخرى تهمك: شركة تنظيف بالرياض

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

  • الطريقة الثانية

هذه الطريقة هى أسهل طريقة لتنظيف السجاد دون أن يتم تحريكة من مكانة ودون تعب أو مشقة وهى :-

نقوم بإحضار القليل من مسحوق ( إريال ) والقليل أيضاً من مسحوق ( كلوركس ) السائل وكوب من الخل ومقدار واحد لتر من الماء الساخن وبعد ذلك نقوم بكنس السجادة بإستخدام مقاشة عادية وبعد ذلك نقوم بإحضار فرشاة ونقوم بدعك كافة أجزاء السجادة وبعد ذلك يتم فتح شبابيك المنزل والمراوح لكى تجف.

هذه الطريقة فعالة جداً.

اقراء المزيد عن / شركة تنظيف سجاد بالرياض

4 طرق مهمة جدا لتنظيف السجاد المنزلى
4 طرق مهمة جدا لتنظيف السجاد المنزلى
  • الطريقة الثالثة

1- وفى هذه الطريقة سوف نقوم بتنظيف السجاد بإستخدام منظفات نقوم بتحضيرها من المنزل وهى :- البيكنج صودا : فهى تقوم بإزالة جميع البقع العنيدة وتقوم بإزلة كافة الروائح الكريهه من السجاد.

طريقة استخدامها :-

نقوم بتوزيع مادة البيكنج صودا على جميع أجزاء السجادة وبعد ذلك يتم سكب الماء الساخن عليها وبعد ذلك نتركها لفترة لاتقل عن 4 ساعات وبعد مرور هذا الوقت نقوم بتنظيف السجادة من أثر البيكنج صودا ثم نقوم بغسيل السجادة بالماء وبعد الإنتهاء نتركها لكى تجف تماماً.

2- الصودا التى لا يوجد بها أى مواد مضافة لها : هذه المادة فعالة جداً فى تنظيف السجاد.

طريقة إستخدامها :-

نقوم برش المادة على كافة أرجاء السجادة ونتركها 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بتجفيف السجادة.

3- الخل : يعد الخل من أفضل المواد التى تستخدم لتنظيف السجاد وأيضاً يعمل على إزالة الروائح الكريهة الموجودة بالسجاد.

طريقة استخدامه :-

نقوم بوضع كوب من الخل مع واحد لتر من الماء ويتم مزجهم ببعض ثم يتم إضافة هذا المحلول مع ماء دافئ وبعد ذلك نقوم بدعك الأماكن التى يوجد بها بقع.

اقراء المزيد عن / شركة تنظيف موكيت بالرياض

  • الطريقة الرابعة

وفى هذه الطريقة سوف نقوم بتنظيف السجاد دون الحاجه لغسله وهى كالتالى :-

  1. نقوم اولاً بكنس السجادة بإستخدام المكنسة الكهربائية الموجودة داخل المنزل بشكل يومى.
  2. إذا تم إكتشاف بقع عادية على السجادة نقوم بوضع القليل من المنظف الخاص بالسجاد وبعد ذلك نقوم بدعكها بإستخدام قطعة قماش.
  3. أمر مهم جداً يجب فعله وهو لابد أن يتم مسح البقع بشكل مباشر لأنه عندما تطول مدة وجود تلك البقع على السجاد يكون إزالتها أمر صعب جداً.
  4. يجب أن تتعرض السجادة للشمس من الحين للأخر وتنفيضها من الأتربه من جهة السجاده الخلفية.

هذه افضل اربع طرق لتنظيف سجاد منزلك اذا تم تطبيقهم سوف تحصلون على سجاد نظيف تماماً خالى من أى بقع وأتربة.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا في المنزل

يمكنك اتباع طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا في المنزل من خلال الإرشادات والنصائح التالية؛ حيث يتعرض السجاد دائمًا للاتساخ والبقع خاصة في المنازل التي بها أطفال، ويمكنك احضار نصف كوب من الخل من أجل تنظيف السجاد بالبيت بكل سهولة.

تعتبر طريقة الخل هي أقوى طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا في المنزل والتي لا تكلفك عناء أو مجهود أو مصاريف أيضًا، ويتم ذلك من خلال تقليب مكونات غسيل السجاد الفعالة، وهي نصف كوب من الخل مع عدد ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

كما يمكنك أيضًا اتباع طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا عن طريق وضع قطعة جافة من القماش في محلول الملح والخل لغسيل السجاد في المنزل، ثم نقوم بفرك البقعة بتلك القماشة لمدة عشر دقائق.

يتم بعد ذلك تنضيف السجاد بقطعة قماش جافة، وهي أفضل طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا، ثم يتم توجيه السجادة التي تم تنظيفها بعد ذلك إلى موضع تهوية حتى تجف، ويفضل أن يتم تعريض تلك السجادة التي تم تنظيفها لأشعة الشمس أيضًا، ويعتبر الخل من السوائل الضرورية لكافة طرق التنظيف والتطهير بشكل عام؛ فهو يمكنه القضاء على أقوى البقع وكذاك يقتل الجراثيم العالقة بكافة الأجسام المحيطة بنا.

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

فيما يخص كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش، فيمكنك استخدام كريم الحلاقة، والذي يعتبر من أقوى ادوات تنظيف سجاد المنازل على الإطلاق، ففي حالة وجود بقعة يمكنك وضع قطعة من ذلك الكريم على قطعة من الاسفنج الجاف، ثم يتم فرك موضع البقعة جيدًا حتى تختفي البقعة، وبعد ذلك يتم تجفيفها بمنشفة جافة.

لكل من يتسائل عن كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش، يمكنك استخدام غسول السجاد أيضًا لتنظيف البقع عن طريق فرك البقعة بصابون الغسيل العادي والمعروف بالصابون البلدي، ثم يتم فركه بطرف منشفة مبللة قليلًا، ثم يتم مسح أثر البلل بمنشفة أخرى جافة، ويستطيع الصابون البلدي أن يتخلص من أقوى البقع دون أن يترك أثر.

طرق تنظيف السجاد

هناك الكثير من طرق تنظيف السجاد القوية، والتي من أشهرها طريقة غسل السجاد باستخدام مادة الكربوناتو، ويتم رش الكربوناتو على السجادة موضع البقعة ويترك حتى صباح اليوم التالي، ثم نقوم باستخدام المكنسة العادية أو الكهربائية للتخلص من بودرة البيكربونات الموجودة على الأرض، وستجد البقعة قد اختفت بشكل تام دون أي أثر.

 كما يمكنك اتباع طرق تنظيف السجاد الأخرى والتي تتمتع بالقوة أيضًافي التخلص من كافة البقع، ومن أقوى تلك الطرق الوصفة التالية، والتي تتم عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من ملح الليمون مع نصف كوب من الخل وملعقتين من الكربوناتو، ويتم فرك البقع من خلال منشفة مبللة بذلك الخليط حتى يتم اختفاء البقع تمامًا.

طريقه غسيل السجاد 

كما يمكنك اتباع طريقه غسيل السجاد باستخدام أربعة ملاعق من الكربوناتو مع كوب من جل الغسيل أو سائل غسيل الأطباق؛ حيث يعمل ذلك المسحوق على تنظف السجاد من كافة البقع بصورة جيدة تمامًا؛ حيث يعتبر الكربوناتو من أقوى مواد التنظيف والتطهير بشكل عام، ويستخدم في العديد من الوصفات الأخرى التي تخص مجال التنظيف المختلفة.

يمكنك أيضًا اتباع طريقه غسيل السجاد باستخدام مواد تنظيف السجاد المصنعة، والتي تتم من خلال رش ذلك المسحوق على موضع البقعة، ثم يتم استخدام منشفة جافة لفرك البقعة جيدًا حتى تمام الاختفاء، بعد ذلك يتم تجفيفها بالمكنسة الكهربائية.

واتساب إتصل الآن