خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي

خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا

خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي بالإضافة إلى طريقة تطهير الأنابيب الخاصة بالصرف باستخدام بعض المنظفات القوية والفعالة، كما تساهم في التخلص من الروائح الكريهة التي تنتج عن تلك المشكلة.

تبحث السيدات عن الطرق السريعة التي يمكن من خلالها حل مشكلة الأنابيب والبالوعات المسدودة، حتى لا تنتشر المياه الملوثة في أنحاء المنزل وتتسبب في تضرر الأثاث والمفروشات بشكل سيء.

بالوعة الحمام مسدودة وش الحل ؟

طريقه تسليك البلاعات : يوجد الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في تسليك مجاري الحمامات ، فمنهم الطريقة التي يستخدم بها المواد الكيماوية وفي هذه الحالة يجب استخدام تلك المواد بحرص شديد حفاظاً على صحة أفراد الأسرة، أما الطريقة الأخرى فهي افضل طريقة تسليك بالوعة الحمام المسدودة استخدام المواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من تلك المشكلة.

بالوعة الحمام تطفح – طريقة تسليك البلاعة

نقدم من خلال السطور التالية خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي حتى يتم حل مشكلة الانسداد التي تعد من أشهر المشكلات التي تحدث في المنازل بصورة كبيرة، حيث يمكن أن تحدث بصورة أكبر في الحمامات نظرًا لتراكم الشوائب وغيرها من الأسباب.

وبدلًا من إحضار الفني إلى المنزل يمكن اللجوء إلى الخطوات التالية لإتمام الأمر بكل سهولة وبدون الحاجة إلى كيماويات ضارة بالصحة أو تضر بنوع الأنابيب التي تتكون منها شبكة الصرف:

1- استخدام المياه المغلية افضل مسلك بالوعات الحمام

من أجل تسليك البلاعات من الدهون يمكن استعمال المياه المغلية لتسليك البالوعات الخاصة بالحمام، حيث تقوم بإذابة الدهون والعمل على تفتيت كافة الكتل التي تتراكم في الأنابيب:

  • بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الترسبات التي تتواجد داخل الأنابيب، وتقتل الفطريات والبكتيريا وتتخلص منها.
  • عندما يظهر الانسداد في بالوعة الحمام يمكن سكب الماء المغلي داخلها حتى يتم إزالة الانسداد في أسرع وقت.
  • وذلك في حالة وجود ترسبات متراكمة أو دهون تقوم بسد الطريق على صرف الماء.

2- استعمال الخل مع بيكربونات الصوديوم

عند مزج بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز مع الخل نحصل على مادة قوية تساهم في التخلص من كافة الترسبات الصلبة التي تتراكم داخل أنابيب الصرف:

  • حيث تقوم بالتفاعل لتظهر قوتها في التخلص من كافة الشوائب.
  • يتم وضع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب خل ونلاحظ وجود فقاعات وفوران عند التفاعل بينهم.
  • وبالتالي يمكن ترك الخليط لفترة تتراوح بين 15 حتى 30 دقيقة ومن ثم نقوم بصب 2 لتر من الماء المغلي وسنلاحظ التخلص من الانسداد.

3- كيفية تسليك البلاعة – وضع صودا الخبز مع ملح الطعام

تعد صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من أهم المواد التي يتم خلطها مع بعض المواد الأخرى ضمن خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي:

  • حيث يتم وضع 3 ملاعق من صودا الخبز مع 3 ملاعق للملح وصب الخليط في البالوعة.
  • مع وضع 2 لتر من الماء المغلي وتكرار تلك العملية في حالة عدم جدوى الخليط في المرة الأولى.
  • وعندما يفشل المزيج في إظهار أي نتيجة يمكن اللجوء إلى الطريقة التالية.

4- تسليك البلاعات باستعمال صودا الخبز مع المياه الغازية

في حالة وضع نصف كوب من صودا الخبز مع كمية من المياه الغازية يحدث تفاعل كبير ينتج عنه تسليك البالوعة المسدودة:

  • ويمكن ترك المزيج لفترة تتراوح بين 20 حتى 30 دقيقة.
  • مع إضافة الماء المغلي فوق المزيج داخل البالوعة للتخلص من الانسداد.
  • كما يمكن استعمال فرشاة التنظيف للتخلص من الآثار التي تتركها الفطريات والبكتيريا مع استخدام منظف قوي.

5- استخدام منظفات كيماوية

عندما تفشل الطرق السابقة يتم اللجوء إلى المنظفات الكيماوية المخصصة لهذا الغرض ولذلك نقوم بتوضيح خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي باستخدام هذا النوع من المواد:

  • يتم سكب بعض من منظفات الأنابيب التي تعتمد على كيماويات قوية داخل الأنبوب الذي يعاني من الانسداد.
  • تقوم تلك المنظفات بتفتيت الترسبات والدهون التي تتراكم داخل البالوعة.
  • حيث تحتوي على الكثير من العناصر التي تقضي على الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في انتشار الرائحة الكريهة التي تنبعث من الأنبوب الخاص بالصرف.
  • بعد إتمامه لدوره سيتم تصريف المياه بكل سهولة.
  • مع ضرورة اتباع كافة التعليمات التي تأتي مع تلك المنظفات حتى لا تتسبب في ضرر للجهاز التنفسي وصحة الأفراد بشكل عام.

وبذلك يمكن بسهولة حل مشكلة بالوعة المطبخ تطفح.

6- تسليك المجاري بالملح

تسليك المجاري بالملح هو طريقة تقليدية وفعالة لعلاج انسداد المجاري بشكل بسيط. يمكن تنفيذها عن طريق وضع كوب كبير من الملح الخشن في البالوعة المسدودة، ثم صب الماء المغلي على الملح وتركه لمدة 10 دقائق. يمكن تكرار العملية إذا لزم الأمر.

7- تسليك البلاعات بالبوتاس

يمكن استخدام البوتاس لتسليك البلاعات المسدودة. يمكن القيام بذلك عن طريق التخلص من أي كمية من المياه الزائدة بالأحواض، ثم ارتداء قفازات للوقاية خلال استخدام البوتاس. بعد ذلك، يمكن سكب نصف كوب من البوتاس داخل البلاعة، وإضافة ما يعادله من البيكنج صودا وكوب من الخل. يجب ترك الخليط ليقوم بإحداث فوران، وهذا يعني أنه يعمل على إذابة المواد العالقة بالصرف. يفضل تغطية البلاعة بعد سكب الخل لمنع تسرب المحلول. وأخيرًا، يجب سكب كمية كبيرة من الماء الساخن بعد انقضاء 15 دقيقة على المحلول.

8- تسليك البلاعات بماء النار

يمكن استخدام ماء النار لتسليك البلاعات المسدودة. يتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من ماء النار في عين البالوعة، ثم تركها حتى تنتهي الفقعات والأصوات التي تخرج من البالوعة، لأن هذه الأصوات دليل على تفتيت جميع الأشياء المتجمعة بداخلها. بعد انتهاء الأصوات والفقعات، يتم سكب كمية من الماء المغلي في عين البالوعة، وبعد ذلك سوف تجد البالوعة سالكة ولا يوجد بها أي انسداد.

يرجى ملاحظة أن ماء النار هو مادة كيميائية قوية وقد يكون خطيرًا إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. يجب ارتداء قفازات ونظارات واقية عند استخدامه، والحرص على تهوية المكان بشكل جيد.

9- بودرة تسليك البلاعات

يوجد بودرة لتسليك البلاعات والمصارف. يمكن شراؤها من متاجر مثل أمازون. يتم استخدامها لتسليك البلاعات المسدودة وتنظيف المصارف. يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

منتجات تسليك البالوعات

هناك العديد من المنتجات التي يمكن استخدامها لتسليك البالوعات، بما في ذلك المواد الطبيعية مثل الخل وبيكربونات الصوديوم والملح والماء المغلي. كما يوجد منتجات كيماوية مخصصة لهذا الغرض مثل كبريتات النحاس والصودا الكاوية وبودرة تسليك الأحواض والبلاعات. يجب اتباع التعليمات المرفقة بهذه المنتجات لتجنب التأثير السلبي على صحة الأفراد والأنابيب.

أسباب انسداد بالوعة الحمام

بعد أن قمنا بتوضيح خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي سنقوم بذكر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الانسداد وهي كالتالي:

  • في حالة سقوط بعض القمامة والمناديل والنفايات داخل البالوعة.
  • عندما يتم إلقاء الدهون أو بعض المواد الصلبة داخل أنابيب الصرف، مما يؤدي إلى تراكمها وظهور الانسداد بشكل متكرر.
  • تراكم الكثير من المخلفات داخل الأنابيب مما يؤدي إلى طفح البالوعة.
  • وجود عيب في تأسيسات السباكة.
خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا
خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي

تسليك بلاعات الحمام

تسليك بلاعات الحمام يمكن أن يتم منزليًا باستخدام مواد طبيعية مثل الماء المغلي، الخل مع بيكربونات الصوديوم، وصودا الخبز مع الملح. وفي حالة فشل هذه الطرق، يمكن استخدام المنظفات الكيماوية المخصصة من أجل تسليك البلاعات. ولكن يجب اتباع التعليمات المرفقة بها لتجنب التأثير السلبي على صحة الأفراد والأنابيب.

نصائح هامة للوقاية من انسداد بالوعة الحمام

من خلال موضوعنا عن خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي نقدم الكثير من النصائح الهامة لمنع انسداد البالوعة لأطول وقت ممكن وهي كالتالي:

  • الابتعاد عن إلقاء المناديل الورقية داخل البالوعة والالتزام بوضع سلة للقمامة مخصصة للحمام، والتنبيه على الأطفال بعدم إلقاء الأوراق داخل البالوعة.
  • تجنب إلقاء فضلات الطعام الكبيرة والأكياس داخل البالوعة، حتى لا تتجمع وتصبح من مشكلات الانسداد الكبيرة.
  • يجب أن تكون البالوعة مغطاة بشكل كامل، حيث ينتج عن تركها بدون غطاء سقوط الكثير من الأشياء التي تتواجد على الأرضيات بها، ولذلك يُرجى التأكد من أنها مغلقة مع وضع الصفايات المناسبة لحجمها.
  • الامتناع عن وضع الكثير من المنظفات الكيميائية داخل البالوعة حتى لا تتسبب في تلف الأنابيب، حيث يتم صنعها من البلاستيك الذي يمكن أن يتآكل بسبب المواد شديدة التركيز.
  • في حالة وضع ماء مغلي داخل البالوعة يجب أن يتم التأكد أولًا من أن الأنابيب ليست بلاستيكية يمكن أن يقوم الماء بإذابتها.
  • يجب أن يتم استعمال المواد الكيميائية والمنظفة بحذر عند تسليك البالوعة، حيث يمكن أن تؤذي الأنابيب البلاستيكية وصحة الأفراد بشكل عام، ولذلك يجب أن يتم استعمال الكمامات والقفازات وعدم مزجها مع مواد كيميائية أخرى.
  • في حالة وجود مشكلة في الأنابيب تؤدي إلى حدوث الانسداد بصورة متكررة، يمكن الاستعانة بأحد شركات التسليك التي تتواجد في المنطقة للتخلص من الانسداد بصورة أسرع.

تسليك البلاعات وطرق التخلص من الروائح الكريهة

ينتج عن انسداد بالوعة الحمام ظهور بعض الروائح الكريهة، وذلك بسبب تراكم الكثير من المواد المتحللة داخل المصفاة والأنابيب، وعند حدوث تعفن لها تنمو البكتيريا وبالتالي تظهر الرائحة الكريهة.

ولذلك يجب أن يتم الاهتمام بتنظيف الأحواض والبالوعات والتخلص من الرواسب والتراكمات التي تتواجد بها، بالإضافة إلى استعمال الكثير من الطرق المنزلية الآمنة بشكل أسبوعي مثل الخل وبيكربونات الصوديوم، واتباع الخطوات التالية للتخلص من الروائح الكريهة وتطهير البالوعات والأنابيب:

  • يجب أن يتم استعمال فلتر مخصص لبالوعة الصرف والأحواض داخل الحمام حتى لا يحدث بها انسداد بسبب تراكم الشعر والرواسب المختلفة داخلها.
  • ضرورة وضع سلة مخصصة للقمامة داخل المطبخ حتى لا تسقط أي من بقايا الطعام والزيوت والدهون وبعض المناديل الورقية داخل الحوض والبالوعات.
  • يُرجى الانتباه إلى كافة الأغراض التي تصل إلى منطقة أسفل المرحاض، حتى لا تتسبب في انسداد البالوعة عندما تسقط داخل البالوعة وتراكمها مع المواد الأخرى.
  • ضرورة اختيار مصفاة تتناسب مع نوع البالوعة وحجمها لتحقق الغرض منها.
  • اتباع كافة التعليمات الخاصة بالسلامة عند استخدام المنظفات الكيميائية.

وبهذا نكون قد وضحنا خطوات تسليك بلاعات الحمام منزليا ليك سيدتي بالإضافة إلى أهم المواد التي يمكن استخدامها للتخلص من الانسداد، وأسبابه وأهم النصائح للتخلص من الروائح الكريهة.

يمكنكم ايضاً الاستفادة من خدمة / شركة تسليك مجاري بالرياض

ما هي الماده لتسليك البلاعات؟

هناك العديد من المواد التي يمكن استخدامها لتسليك البلاعات. يمكن استخدام المياه المغلية، والخل مع بيكربونات الصوديوم، وصودا الخبز مع ملح الطعام، وصودا الكاوية . كما يمكن استخدام بودرة تسليك البلاعات والمصارف .

ازاي اسلك بلاعة المطبخ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتسليك بلاعة المطبخ. يمكن استخدام كوب من ملح الطعام وكوب من الصودا وكوب من الماء المغلي. يتم وضع ملح الطعام في البلاعة، ثم صب البيكنج صودا فوقه، ثم صب الماء المغلي فوقهم وتغطية البلاعة . يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة لضمان الحصول على أفضل النتائج.

كيف يتم تسليك بالوعة الحمام؟

يمكن تسليك بالوعة الحمام باستخدام المياه المغلية، والخل مع بيكربونات الصوديوم، وصودا الخبز مع ملح الطعام، وصودا الكاوية.

كيف افتح انسداد بالوعة المطبخ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لفتح انسداد بالوعة المطبخ. يمكن استخدام كوب من ملح الطعام وكوب من الصودا وكوب من الماء المغلي. يتم وضع ملح الطعام في البلاعة، ثم صب البيكنج صودا فوقه، ثم صب الماء المغلي فوقهم وتغطية البلاعة .

كلمات البحث ذات صلة بـ تسليك البلاعات:

طريقة تسليك البلاعة الحمام، لتسليك البلاعات، كيفيه تسليك بالوعة الحمام، انسداد بالوعة الحمام، طرق تسليك البلاعه، طريقة لتسليك البلاعة، البلاعة مسدودة، ازاى اسلك بالوعة الحمام، ازاي اسلك البلاعة، طريقه لتسليك البلاعات، كيف اسلك البلاعة، تسليك بالوعة الحمام الارضية، افضل طريقة لتسليك البلاعة، مواد تسليك البلاعات، كيف اسلك بالوعة الحمام، تسليك بيبة الحمام، ماده لتسليك البلاعه، انسداد المجاري في الحمام، انسداد البالوعة الحمام.

شارك هذا المقال