طرق ونصائح عامة لتنظيف المنزل والعناية به

طرق ونصائح عامة لتنظيف المنزل والعناية به
28 نوفمبر,2016 9:22 م نصائح عامة 347 لا توجد تعليقات

أصبح الكثير يعانى من تنظيف المنزل ونعلم جميعاً أن تنظيف المنزل أمر مهم جداً وذلك للحفاظ على مظهر المنزل وحماية لكل مكوناتة مثل الأثاث والمفروشات والتحف والأنتيكات وغيرها من التلف والتأثر بالأتربة وغيرها من البق والأوساخ.

عملية تنظيف المنزل أصبحة أسهل وأسرع عند تطبيق الخطوات والطرق التالية :-

  • طريقة تنظيف المواعين

يجب جلب طبق بلاستيك كبير أو متوسط الحجم وملئ نصفة من الماء الساخن وعلية نصف كوب من أى مادة منظفة وأيضاً  يجب إضافة ملعقة من الملح وملعقة من الليمون وبعد ذلك يتم إضافة كافة المواعين داخل هذا الطبق وبعد مرور حوالى نصف ساعة تقريبياً يتم شطف هذه المواعين بالماء فقط وعند الإنتهاء سوف تشعرون بحالة من الزهول عند مشاهدة نتيجة النظافة الهائلة التى تظهر على المواعين بعد إستخدام هذه الطريقة وهذه الطريقة سريعة جداً وغير مكلفة وغير متعبة تماماً.

  • طريقة تنظيف الغبار

يجب تنظيف الغبار بشكل كامل فى كل غرف المنزل ويجب تنفيضة أولاً من أعلى الغرف لأنة إذا تم تركة بالأعلى سوف يتساقط على الأثاث والمفروشات الموجودة داخل الغرف وأفضل طريقة لتنظيف الغبار هى تنفيضة بشكل عادى جداً بإستخدام منفضة الغبار او المكنسة العادية ولكن بدون استخدام الماء ولكن عند وجود أى أثر لبقع يجب إستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ ومسح هذه البقع.

  • تنظيف الحمامات

يجب تنظيف الحمامات بشكل يومى وخصوصاً المراحيض لتجنب ظهور الروائح الكريهة وظهور الحشرات ايضاً.

أولاً : يجب تنظيف وغسيل الأرضيات جيداً بإستخدام المطهرات والمعقمات.

ثانياً : يجب غسيل قاعدة الحمام غسيل جيد وتطهيرها دائماً ويجب سكب إناء من الماء الساخن يومياً داخل قاعدة الحمام هذه الطريقة تمنع ظهور الروائح الكريهه نهائياً.

اهم النطائح لنظافة المنزل :-

  • نظافة الرخام

يجب تنظيف الرخام بشكل مستمر لأن الرخام يعطى المنزل شكل جذاب وحضارى وعند القيام بعملية التنظيف يجب استخدام الملح مع المنظفات لأن الملح تأثيرة كبير جداً ولة فاعلية كبيرة فى نظافة الرخام.

  • تلميع الزجاج

يجب تلميع الزجاج بشكل يومى لأن الزجاج يتأثر بالأتربة بشكل سريع جداً, يجب إستخدام قطعة قماش قطنية مبلله وأخرى جافه الأولى لتنظيف البقع والأثار الموجودة على الزجاج والثانية للمسح بعد عملية إزالة البقع وهناك طريقة أخرى وهى إستخدام ورق الجرائد إذا تم إكتشاف أثار على الزجاج هنا نستخدم هذه الطريقة.

  • تلميع الأثاث

يجب تلميع الاثاث مرة كل أسبوع على الأقل أفضل طريقة لتلميع الأثاث هى إستخدام الملمعات المخصصة لتلميع الأثاث.

هذه هى أفضل الطرق والنصائح لتنظيف المنزل والعنايه به.

Summary
طرق ونصائح عامة لتنظيف المنزل والعناية به
Article Name
طرق ونصائح عامة لتنظيف المنزل والعناية به
Description
طرق ونصائح عامة لتنظيف المنزل والعناية به من الالف الي الياء بسهولة وبشكل فعال للغاية
Author
Publisher Name
شركة بسمة الرياض
Publisher Logo


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!