خطوات سريعة لتنظيف ارضيات وسيراميك الحمام

21 سبتمبر,2017 10:13 ص غير مصنف 7 لا توجد تعليقات

طريقة تنظيف سيراميك الحمام

خطوات سريعة لتنظيف ارضيات وسيراميك الحمام

تعاني الكثير من السيدات من العديد من مشاكل التنظيف ومن أهمها مشكلة تنظيف سيراميك الحمام، وقد يتطلب هذا بذل مجهود وإتباع بعض الخطوات حتى تحصلين على تنظيف وتعقيم كامل لكل سيراميك الحمام بأنواعه المختلفة، وبما أننا نسعى دائماً لنقدم لكِ كل ما هو أفضل وما يساعدك في عمليات تنظيف المنزل اليومية، فقد جئنا لكِ اليوم بهذا المقال حتى تتعرفي على طرق تساعدك في تنظيف سيراميك الحمام وتعقيمها بكل سهولة ولا يحتاج الكثير من الوقت ولا يكلفك الكثير من المال.
ما هي الخطوات المتبعة لتنظيف سيراميك الحمام؟
1. من أهم الطرق المصنفة اقتصادية في تنظيف سيراميك حمام منزلك، هي استخدام قطعة من الإسفنج المبلل في لتر من الماء مضاف له ربع كأس من الكلور، والنوع المفضل للصابون السائل الخاص بكِ، حتى يمنح سيراميك حمام لمعان ورائحة عطرة، وعليك باستخدام هذه الإسفنجة في تنظيف السيراميك، ومن ثم عليكِ بشطف كل القطع جيداً بالماء، وتجفف بمنشفة رقيقة حتى نتخلص من قطرات الماء المبلل ، وبعد ذلك عليكِ بإحضار فنجان من الماء وبه ملعقة من محلول الديتول وقومي بمسح القطع التي قومتي بتنظفيها حتى تحصلين على تنظيف وتعقيم في وقت واحد، وبعد أن تنهي من عملية التنظيف تخلصي من الماء المتبقي في مراحيض الحمام حتى تعقمين المراحيض والأحواض أيضاً.
2. إذا كان سيراميك حمام منزلك يعاني من الاتساخ الشديد فيجب عليك إتباع بعض الطرق قبل البدء في عملية التنظيف، ومن الأفضل أن تقومي برش القليل من الماء الساخن على السيراميك، حتى يساعد البخار في تفتيت وإذابة الأوساخ وقد ينتج عن ذلك إتمام عملية التنظيف بكل سهولة ويسر.
3. ـأما بالنسبة للسيراميك داكنة اللون، فمن الضروري أن تقومي بشطفها في البداية جيداً بالماء، ومن ثم قومي بتنظيفها باستخدام قطعة مربعة من الإسفنج بعد أن تقومي بوضعها في القليل من الماء والخل والقليل من الأمونيا المخففة والقليل من الصابون السائل المفضل لديكِ واستخدمها لإتمام عملية التنظيف بشكل جيد وتحصلين على أفضل النتائج المرضية.
4. ولتنظيف الحنفيات فيمكنك القيام بتنظيفها من خلال استخدام اسفنجة في القليل من الخل الدافئ أو من الممكن استبداله بالكحول الميثل.
5. أما بالنسبة للبقع الداكنة التي توجد في بين السيراميك فمن الممكن إزالتها من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة وخليط من بيكربونات الصواد وكمية من الكلور أو عن طريق استخدام محلول لتر من الماء الدافئ وملعقة من الخل وملعقة كبيرة ومن الأمونيا، وربع فنجان من الماء الساخن مذاب به نصف ملعقة صغير من مادة صودا الغسيل واستخدمي فراشاه الأسنان في القضاء على الرواسب وتنظيف الأركان وما بين السيراميك.
ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف السيراميك شديد الاتساخ؟
• إحضار القليل من الماء الساخن ويضاف له حمض الكبريتيك المخفف أو القليل من ماء النار.
• بعد أن تنهي من تنظفيه قومي بخلط كميات متساوية من الخل والماء حتى تعطي لها لمعان، ثم قومي بتعقيمه بالديتول.
• حتى تتخلصي من بقع الصدأ احرصي على فرك البقع بالقليل من الليمون مضاف له كمية قليلة من الملح والخل واتركيها قليلاً ثم قومي بفركها.
ما هي النصائح المراد إتباعها لتنظيف السيراميك؟
• قومي بتجميع أدوات التنظيف في دلو بشكل منظم واحتفظي به في الحمام.
• إذا كنتي تملكين حمام بمساحة كبيرة فاصنعي دولاب صغير به حتى تحتفظي بأدوات التنظيف بداخله.
• احرصي دائماً على ترتيب الحمام حتى يظهر بشكل أفضل.

يمكنك طلب الاستعانة ببعض الفروع الخاصة بنا من خلال

شركة تنظيف بالرياض 

شركة تنظيف منازل بالرياض  احدي فروع شركة بسمة لمساعدتك في عمليات التنظيف المختلفة والسريعة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





error: Content is protected !!