اتصل الان

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك من خلال شركة بسمة الرياض فمن المعروف ان نظافة المنزل تعد من الأمور المرهقة التي تشغل تفكير جميع ربات المنزل بشكل يومي، خصوصا السيدة العاملة، نظرا لضيق الوقت وعدم القدرة على تحمل جميع المهام والتوفيق بينها، من تنظيف الغرف وتنظيف المطبخ وتنظيف الحمام بما فيها من تلميع زجاج ومسح الأرضيات فهو ليس بالعمل السهل، بينما في حين عمل تخطيط لهذه المهمات ومحاولة تنفيذها كما هي، فإنه سيوفر لكِ الجهد المبذول والوقت، إليكِ بعض الطرق والنصائح لتنظيف منزلك.

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك

  • قومي بتجهيز بضع مقاطع المزيكا أو أي شيء تحبين سماعه، وتشغلك أثناء التنظيف وتجعل تنظيف المنزل ما هو إلا ترفيه عن النفس.
  • لا تنشغلي بالهاتف ورؤية من أرسل لكِ رسائل أو غيره.
  • قومي بضبط منبه الهاتف على وقت معين إتمام مهامك، واحرصي على ألا تتعدى الوقت المحدد، حتى تنتهي سريعا من الإنتهاء.
  • أحضري مستحضرات النظافة من سائل تنظيف وملمع الزجاج وملمع الأخشاب ومجموعة من الفوط القطنية الصغيرة.

6 خطوات فعالة لتنظيف المنزل وتعطيره

يتواجد العديد من الخدوات حتى تتمكن اي سيدة من تنظيف المنزل ويمكنم ان تتبع الطرق السهلة فى التنظيف وذلك بترتيب كل الغرف مرة واحدة ويليها عملية تنظيف كل غرفة على حدي حتة تسهل عملية التنظيف ويتم تنظيف المنزل بالكامل كما يلي :

تنظيف الغرف

 

قومي بعملية تنظيف سريع للمنزل بشكل يومي، ترتيب الأشياء ومسح الأسطح وليكن ربع ساعة يومياً، مما يساعدك في عملية التنظيف الفعلي والانتهاء بسهولة.

  • فور الاستيقاظ من النوم قومي بفتح الشبابيك لتهوية أرجاء المنزل.
  • ثم ترتيب سرائر غرف النوم، فهي غالبا ما تكون السبب لجعل شكل الغرفة غير مرتب بشكل كبير.
  • قومي بإزالة الفوضى من الغرف، عن طريق التخلص من الأشياء غير المهمة، ولستِ في حاجة إليها عن طريق التبرع بها، أو التخلص من جزء منها، أو بيع بعضها.
  • أحسني من اختيار أثاث الغرف، فحاولي اختيار الأثاث الذي يناسب مساحة الغرفة، مما يتيح سهولة الحركة ويجعل شكل الغرفة مريح للعين.
  • قومي بترتيب الملابس الموجودة في الدولاب بشكل يسهل عليك اختيار ما يكثر استخدامه بسهولة، مع جعل الأشياء قليلة الاستخدام في آخر مرمى النظر.
  • قومي بوضع الأحذية خارج باب المنزل، حتى يجعل أرضية المنزل فارغة يسهل عليك تنظيفها، أو عمل أرفف بلاستيكية أو معدنية داخل المنزل.
  • استخدمي المكنسة الكهربية بشكل شبه يومي لإزالة الأتربة والعوالق الموجودة بالأرضيات.
  • واظبي على استخدام المطهر المضاف إليه الماء لتنظيف الأرضيات وقتل الجراثيم.

 

  • قومي بتلميع الزجاج والأثاث، مع تنظيف طاولات الطعام.

اقرء المزيد /الطريقة المثالية لتنفيذ أعمال العزل

تنظيف المطبخ

  • احرصي علي غسل الأطباق والأواني بشكل مستمر ولا تدعيها تتراكم داخل الحوض، وفي حالة الأواني الملتصق بها الدهون اتركيها في ماء ساخن وسائل غسيل الأطباق لسهولة غسلها فيما بعد.
  • نظفي البوتاجاز بواسطة مذيب الدهون مضافا عليه الماء، لسهولة تنظيفه دون تعريضه للخدش، و أزيلي أرفف الفرن ونقعها في الماء مذيب الدهون، مع تطبيق هذه الطريقة ميكروويف و فرن الكهرباء.
  • لا تنسي ترتيب ادراج المطبخ والتخلص من الأدوات غير السليمة.
  • قومي بتلميع أسطح المطبخ لتبدو جديدة وبراقة.

تنظيف الحمام

تعتبر نظافة البيت من الامور التي يسعى اليها دائماً الجميع : فكيف نحافظ على نظافة البيت وما النصائح او الخطوات لتنظيف كل اركان بيتك و الارشادات العامة لتحافظي على منزلك نظيفا كما ان نظافة البيت أو المحافظة على البيت نظيفاً هو الشغل الشاغل لاي اسرة حيث النظافة شئ أساسي بالنسبة للمنزل خاصة عندما يوجد فيه اطفال لكن يبقى سؤال ما هي الطرق الفعالة في تنظيف المنزل ايضاً كيف نحافظ على المنزل نظيفا ؟

 

  • ضعي كيس بلاستيكي علي باب الحمام وجمع القمامة الموجودة بالحمام فيه.
  • تخلصي من الفوط غير النظيفة.
  • ضعي كمية من سائل تنظيف الحوض والبانيو، ونظفيه بالفرشاة حتى يلمع، مع تنظيف الصنابير، وأماكن تجمع الصابون ومعجون الأسنان.
  • نظفي المرحاض بالمطهر القوي والموجود كثيرا بالأسواق.
  • امسحي نوافذ الحمام بالماء والصابون وإزالة الأتربة نتيجة تراكم الغبار عليه.
  • امسحي زوايا جدران الحمام بفوطة مبللة.

 

  • ضعي كمية من المطهر القوي مضاف إليه الماء في أرضيات الحمام للتخلص من أي جراثيم.

وفي النهاية قومي بتعطير المنزل باستخدام البخور، أو المعطرات الطبيعية المنتشرة بالأسواق، وانتقي منها الجيد ذو الروائح الجذابة، كما يمكنك استخدام الشموع المعطرة، والزيوت الطبيعية، والاستغناء عن المعطرات الكيميائية.

 

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

افضل الاساليب الفعالة فى تنظيف المنزل

1- نظافة البيت و الحفاظ على النظافة بالطريقة الدائمة امراً يتطلب ان تكون هناك الخطة الواضحة لتنظيم العمل الذي تقومين به في البيت حيث هذه الخطة تجعل سيدة المنزل توفر وقتها وجهدها  بشكل كبيرا جدا.

2- في كل محاولاتك لتحافظي على منزلك نظيفا يجب ان تضعي بعض الوقت للإسترخاء ولا تواصلي العمل في المنزل بشكل مستمر وإلا ستشعرين بتعب شديد الذي يجعلك لا تستطيعي اكمال مهمتك.

3- من الافضل ان تضعي اولويات في محاولتك للحفاظ على بيتك ونظافته مثل نظافة غرف المنزل اولا وبعدها جمع الملابس المراد غسيلها ومن ثم ترتيب البيت الخ.

4- الإستعانة بجميع أدوات التنظيف مهمة اساسية في المحافظة على تنظيف المنزل حيث تكون أدوات التنظيف متوفره بالشكل الدائم لديك.

5- حافظي دائما  على وجود رائحة عطرة او ذكية تملأ منزلك لأن تلك الرائحة تساعدكم على الشعور بأن المنزل نظيف.

6- ينبغي أن تقومي بتسجل كل مهماتك في ورقة حتى لا تنسىن في خضم الاعمال الكثيرة أحدا منها لم تنجزيه فتشعري بالإحباط او يؤثر هذا على نظافة بيتك.

7- عليكِ بالاستعانة على التنظيف في منزلك بالتنظيم حيث النظافة بدون التنظيم تجعل البيت فوضوي حيث ان البيت الفوضوي لا تظهر فيه علامات النظافه أبدا.

8- ينبغي ان تتم مهمة التنظيف في منزلك في الوقت المناسب فلا يكون الجو ممطراً او به غبار لأنه بذلك يصعب عليكم عملية التنظيف.

اقرء المزيد /الطريقة الصحيحة للقضاء على الأتربة بشكل نهائي

 

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

9- حددي مهام كل الغرف لديك و إحتياجاتها من النظافة و ايضاً التنظيم.

خطوات ونصائح لتنظيف منزلك بالكامل

1- تنظيف الابواب.. ان الابواب وخاصة باب المنزل من اهم الاشياء المطلوب تنظيفها في منزلك لأن نظافته تعنى ايضاً نظافة البيت كله فالإهتمام بالابواب يجعل شكل البيت نظيف وأنيق وبراق.

2- الرخام وتنظيفه .. ان تنظيف الرخام من الإحتياجات الهامة لتجعل منزلك نظيف واكد خبراء تنظيف المنازل ان الملح له التأثير الكبير و الفعال في نظافة الرخام.

3- تلميع الاثاث.. إستخدام منظفات الاثاث من اهم المقومات لنظافة اثاث منزلك بالشكل السريع و الفعال لان لمعة الاثاث في المنزل تظهره نظيف ومميز.

4- نظافة ورق الحائط.. ان تنظيف ورق الجدران يعتمد على ما تستخدميه من ادوات لتنظيفه كقطعة القماش المبللة ثم تمرريها على ورق الجدران لجعله نظيف.

5- ينبغي عليك ان تزيلي الروائح الكريهة او العفنة من بيتك لانها قد تدمر اي محاولة منك لتحافظي على بيتك نظيف وهذا بمعرفة مصدر تلك الرائحة ثم محاولة التخلص منها بالشكل المستمر.

6- عليكِ ان تحاولي أن تصنعي المنظفات الطبيعية لمنزلك لأن المنظفات الطبيعية اكثر تأثير او فاعلية من المنظفات التي تحوى على بعض الكيماويات التي من الممكن ان تضر ببعض افراد أسرتك.

من الإرشادات العامة للحفاظ على منزلك نظيف :

1- حاولي الإحتفاظ بأدوات التنظيف التي تخص كل مكان في بيتك في المكان المخصص له مثل أدوات تنظيف المطبخ بالمطبخ , أدوات تنظيف الحمام بالحمام ,هكذا.

2- إستخدام المطهرات للقضاء على الجراثيم بالشكل دائم , ذلك للحفاظ على المنزل نظيف وآمن من اي ميكروب.

3- ضعي دائما الموانع الخشنة بالارض حتى لا تتعرض للإنزلاق او اي من افراد الأسرتك.

4- لا تقعي في خطأ قد يقع فيه كثيرين الا وهو خلط بعض مواد النظافة بعضها ببعض لأن هذا يسبب وجود الرائحة الغريبة و غير مرغوبة في ببيتك.

تخلص من جميع الاتربه والمشاكل التي تتسببها لك بالاتصال ب شركة تنظيف منازل بالرياض

قيم تجربتك مع بسمة الرياض
تقييم المستخدمون: ( 3.5 ) أصوات : ( 2 )