اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!
10 مايو,2018 6:58 م نصائح عامة 5 لا توجد تعليقات

Sharing is caring!

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

تعتبر نظافة البيت من الامور التي يسعى اليها دائماً الجميع : فكيف نحافظ على نظافة البيت وما النصائح او الخطوات لتنظيف كل اركان بيتك و الارشادات العامة لتحافظي على منزلك نظيفا؟
كما ان نظافة البيت أو المحافظة على البيت نظيفاً هو الشغل الشاغل لاي اسرة حيث النظافة شئ أساسي بالنسبة للمنزل خاصة عندما يوجد فيه اطفال لكن يبقى سؤال ما هي الطرق الفعالة في تنظيف المنزل ايضاً كيف نحافظ على المنزل نظيفا ؟

 

 

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

 

 

سنبدأ بالاجابة على هذا السؤال كيف نحافظ على المنزل ونظافته :

1- نظافة البيت و الحفاظ على النظافة بالطريقة الدائمة امراً يتطلب ان تكون هناك الخطة الواضحة لتنظيم العمل الذي تقومين به في البيت حيث هذه الخطة تجعل سيدة المنزل توفر وقتها وجهدها  بشكل كبيرا جدا.

2- في كل محاولاتك لتحافظي على منزلك نظيفا يجب ان تضعي بعض الوقت للإسترخاء ولا تواصلي العمل في المنزل بشكل مستمر وإلا ستشعرين بتعب شديد الذي يجعلك لا تستطيعي اكمال مهمتك.

3- من الافضل ان تضعي اولويات في محاولتك للحفاظ على بيتك ونظافته مثل نظافة غرف المنزل اولا وبعدها جمع الملابس المراد غسيلها ومن ثم ترتيب البيت الخ.

4- الإستعانة بجميع أدوات التنظيف مهمة اساسية في المحافظة على تنظيف المنزل حيث تكون أدوات التنظيف متوفره بالشكل الدائم لديك.

5- حافظي دائما  على وجود رائحة عطرة او ذكية تملأ منزلك لأن تلك الرائحة تساعدكم على الشعور بأن المنزل نظيف.

6- ينبغي أن تقومي بتسجل كل مهماتك في ورقة حتى لا تنسىن في خضم الاعمال الكثيرة أحدا منها لم تنجزيه فتشعري بالإحباط او يؤثر هذا على نظافة بيتك.

7- عليكِ بالاستعانة على التنظيف في منزلك بالتنظيم حيث النظافة بدون التنظيم تجعل البيت فوضوي حيث ان البيت الفوضوي لا تظهر فيه علامات النظافه أبدا.

8- ينبغي ان تتم مهمة التنظيف في منزلك في الوقت المناسب فلا يكون الجو ممطراً او به غبار لأنه بذلك يصعب عليكم عملية التنظيف.

 

 

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

اليكِ الطرق الفعالة لتنظيف منزلك!!

 

 

9- حددي مهام كل الغرف لديك و إحتياجاتها من النظافة و ايضاً التنظيم.

= اليكِ نصائح مهمة لتنظيف كل اركان بيتك : 1- تنظيف الابواب.. ان الابواب وخاصة باب المنزل من اهم الاشياء المطلوب تنظيفها في منزلك لأن نظافته تعنى ايضاً نظافة البيت كله فالإهتمام بالابواب يجعل شكل البيت نظيف وأنيق وبراق.

2- الرخام وتنظيفه .. ان تنظيف الرخام من الإحتياجات الهامة لتجعل منزلك نظيف واكد خبراء تنظيف المنازل ان الملح له التأثير الكبير و الفعال في نظافة الرخام.

3- تلميع الاثاث.. إستخدام منظفات الاثاث من اهم المقومات لنظافة اثاث منزلك بالشكل السريع و الفعال لان لمعة الاثاث في المنزل تظهره نظيف ومميز.

4- نظافة ورق الحائط.. ان تنظيف ورق الجدران يعتمد على ما تستخدميه من ادوات لتنظيفه كقطعة القماش المبللة ثم تمرريها على ورق الجدران لجعله نظيف.

5- ينبغي عليك ان تزيلي الروائح الكريهة او العفنة من بيتك لانها قد تدمر اي محاولة منك لتحافظي على بيتك نظيف وهذا بمعرفة مصدر تلك الرائحة ثم محاولة التخلص منها بالشكل المستمر.

6- عليكِ ان تحاولي أن تصنعي المنظفات الطبيعية لمنزلك لأن المنظفات الطبيعية اكثر تأثير او فاعلية من المنظفات التي تحوى على بعض الكيماويات التي من الممكن ان تضر ببعض افراد أسرتك.

من الإرشادات العامة للحفاظ على منزلك نظيف :

1- حاولي الإحتفاظ بأدوات التنظيف التي تخص كل مكان في بيتك في المكان المخصص له مثل أدوات تنظيف المطبخ بالمطبخ , أدوات تنظيف الحمام بالحمام ,هكذا.

2- إستخدام المطهرات للقضاء على الجراثيم بالشكل دائم , ذلك للحفاظ على المنزل نظيف وآمن من اي ميكروب.

3- ضعي دائما الموانع الخشنة بالارض حتى لا تتعرض للإنزلاق او اي من افراد الأسرتك.

4- لا تقعي في خطأ قد يقع فيه كثيرين الا وهو خلط بعض مواد النظافة بعضها ببعض لأن هذا يسبب وجود الرائحة الغريبة و غير مرغوبة في ببيتك.







error: Content is protected !!