اتصل الان

الطريقة المثالية لتنفيذ أعمال العزل

الطريقة المثالية لتنفيذ أعمال العزل عزيزي القارئ إن عمل عزل للمبنى يعتبر هو الحل الأمثل لحمايته من مشكلة تسربات المياه التي تحدث، أو تأثير أشعة الشمس على المبنى، ويمكن أن يتم عمله في الحمام أو في المطبخ وهذه الأمور سوف تضمن من خلالها حماية المبنى من كل هذه المشكلة وزيادة عمره الافتراضي؛ لهذا السبب سوف نعرض لكم فيما يلي الطريقة المثالية لتنفيذ أعمال العزل التي حددها المتخصصين في شركة بسمة الرياض.


الطريقة المثالية لتنفيذ أعمال العزل:


يوجد العديد من مواد العزل المختلفة سواء كانت عبارة عن عزل حراري، أو عزل مائي، أو عزل الفوم والعديد من الأنواع المختلفة من العزل التي تضمن من خلالها الحفاظ على المبنى من المشاكل المختلفة.

  • أولًا: طريقة عزل الفوم:

في البداية يتم تحضير مادة الفوم ووضع المواد المناسبة بها حتى تصبح ذات قوام مناسب، ويتم وضع هذه المادة أجهزة الرش المتخصصة ويتم استخدامها في الرش على الجدران أو على الاماكن التي يتم عمل عزل لها، وبعد قليل يبدأ الفوم في الزيادة في هذه الحالة يبدأ المتخصصين استخدام مساطر متخصصة في إزالة الزوائد من على الفوم حتى يبقى سطح مناسب للمبنى نفسه، ومن أهم الأمور التي يجب مراعتها هي ارتداء ملابس متخصصة في هذه المهمة حتى لا يكون لها أي تأثير على الايدي، أو على جسم الإنسان.

  • ثانيًا: الصوف العازل للحرارة:

في البداية يتم تقصير هذا الصوف إلى قطع مناسبة تختلف في الحجم على حسب المبنى ودرجة العزل التي يحتاج إليها، بعد ذلك يتم عمل قضبان من الخشب وتحديد الاماكن التي يتم وضعها بها والمسافة التي تكون بينها حتى تضمن من خلالها عمل العزل بالطريقة الملائمة، كذلك يتم تحديد سمك الجدار الخشبي الذي تستخدمه ومدى عمقه في المبنى، بناء على ذلك يتم تقطيع الصوف حتى يصبح على نفس العمق، ويتم وضع الصوف بينها، وبعد ذلك يتم وضع مادة الفوم فوق مادة العزل، وبناء على ذلك يتم تسوية السطح جيدًا باستخدام أجهزة متخصصة في ذلك.

  • ثالثًا: الفايبر جلاس:

يتم إتباع نفس الخطوات السابقة ولكن الشيء الذي يختلف أن يتم وضع مشمع من البلاستيك ويكون شفاف والغرض منه حماية مادة العزل حتى تقوم بدورها على المبنى.


أفضل أنواع العزل التي تقوم بها شركة بسمة الرياض:


تختلف أنواع العزل ما بين عزل حراري وعزل مائي والتي يكون الهدف منها هو حماية المبنى من تسربات المياه التي يمكن أن تحدث ويكون لها تأثير عليه، وتتمثل طرق العزل فيما يلي:

  • ألياف الفايبر التي تعتبر من أكثر أنواع العزل الحراري التي تستخدم بكثرة في العديد من الاماكن المختلفة حيث أنها تؤدي النتائج المطلوبة.
  • الصوف المعدني والذي يتم إضافته بمواد تكون مقاومة للحرائق، ولكن إذا يتم إضافة هذه المواد فيكون من الأفضل عدم استخدامها في الاماكن التي تتعرض لدرجة حرارة في كثير من الوقت.
  • مادة السليلوز التي يستخدم بها ورق الكرتون والتي تعتبر هي الحل الأفضل في حماية المبنى من تأثير درجة الحرارة المرتفعة، أو الاماكن التي يكثر بها أشعة الشمس.
  • مادة البولي يروثان التي تعتبر من أخف المواد التي يمكن أن تستخدم في هذه المهمة وهذا الأمر ساعد على أن تؤدي إلى أفضل النتائج.
  • العزل بالفوم الذي لديه القدرة على حماية المبنى من تسربات المياه التي تحدث في المكان، أو من درجة الحرارة المرتفعة.
    كل هذه الأمور دلت على مكانة شركة بسمة الرياض الكبيرة والتي يمكن من خلالها حماية المبنى من المشاكل المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها.

خدمات العزل التي تقدمها شركة بسمة الرياض : شركة عزل خزانات بالرياضشركة عزل اسطح بالرياضشركة عزل فوم بالرياض

قيم تجربتك مع بسمة الرياض